الصحة النفسية

علاج الاكتئاب الحاد.. نصائح يقولها كل طبيب نفسي | أهل مصر – اخبار


04/27 18:49

أصبح الاكتئاب الحاد من أمراض العصر الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة بين الشباب والمراهقين، وهناك أسباب كثيرة وراء الإصابة بالاكتئاب الحاد، ومريض الاكتئاب يشعر دائمًا أنه غير قادر على القيام بالمهام اليومية المطلوبة منه، حتى البسيط منها، وتتولد لديه الكثير من الأفكار السلبية، لهذا يزداد البحث عن طريق علاج الاكتئاب الحاد، وبجانب العلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب المعالج، هناك عدد من الأنشطة التي تساهم بشكل كبير في السيطرة على أعراض الاكتئاب الحاد، وتعزيز القدرة على القيام بالأنشطة اليومية.

وخلال السطور التالية يوضح “أهل مصر”، علاج الاكتئاب الحاد، وهي عبارة عن نصائح يقولها كل طبيب نفسي.

تساعد التمارين الرياضية التي تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، في علاج نوبات الاكتئاب الحاد بشكل سريع، والتخلص من الطاقة السلبية، وأثبتت الدراسات أن القيام بأي نشاط بدني حتى لو بسيط، يساعد في السيطرة على أعراض الاكتئاب، لذلك ينصح الأطباء بضرورة المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي.

يحتاج الجسم إلى الحصول على قسط كافي من النوم الهادئ والمريح خلال ساعات الليل، لتعزيز قدرة الجسم على ممارسة المهام المطلوبة منه في اليوم التالي، وفي حالة عدم النوم الكافي، يشعر المريض بحالة من الاكتئاب والتوتر والعصبية، والتي يمكن علاجها في النوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات بشكل يومي في الليل.

الاكتئاب الحادالاكتئاب الحاد

أثبتت الكثير من التجارب أن مجموعات الدعم، أي الجلوس مع أشخاص مروا بنفس التجربة، يمكن أن يساعد بشكل كبير في تخطي هذه الأزمة والتعامل معها بشكل طبيعي.

هناك ما يسمى العلاج السلوكي بالكلام، وهو أن يقوم المريض بالحديث مع أي شخص مقرب ذو خبرة، ويقول له كل ما يشعر به من أفكار، ويفضل أن يكون هذا الشخص معالج نفسي متخصص.

#علاج #الاكتئاب #الحاد #نصائح #يقولها #كل #طبيب #نفسي #أهل #مصر #اخبار #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى