الصحة العامة

القومي للسكان: كل جنيه تنفقه الدولة على تنظيم الأسرة يوفر 56 جنيهًا | أهل مصر

كتب : إسلام سعد

قال عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، إن السكان هي القوى الشاملة للدولة؛ شرط ألا تؤثر على نصيب الفرد من المياه أو قدرة الدولة على تقديم خدماتها للمواطن، ومصر زادت أكثر من 17 مليون آخر 8 سنوات.

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن نصيب الفرد الذي كان أكثر من 2000 متر مكعب من الماء عام 1959؛ أصبح الآن حوالي 600 متر مكعب من المياه للفرد؛ حيث أن معدل الفقر المائي للفرد يصل إلى 1000 متر مكعب مياه.

وتابع أن تعداد سكان الصين وصل إلى مليار و400 مليون؛ ومعدل الزيادة السكانية في مصر يصل إلى 4 أضعاف الزيادة السكانية لدولة مثل الصين، و7 أضعاف دولة مثل ألمانيا.

وأوضح أن سويسرا تزيد 9500 مواطن سنويًا، وهو العدد الذي تزيده مصر خلال 48 ساعة فقط، لافتًا إلى أن الحروب المقبلة ستكون على الموارد الطبيعية والمياه، ومستهدف زيادة 400 ألف فرد سنويًا فقط، في مصر؛ من أجل السيطرة على معدل الزيادة السكانية.

وأكد أن كل جنيه تنفقه الدولة على تنظيم الأسرة يوفر عليها 56 جنيهًا، ومشكلة الزيادة السكانية هي المشكلة المفتاح؛ لأن هذا الملف يؤثر على الملفات الأخرى، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تهتم بملف الزيادة السكانية.

ولفت إلى أن العدد المثالي للأطفال هو طفلين لكل زوجين، وهناك انخفاض في عدد المواليد ولكن ليس بالشكل المطلوب، ولابد من وضع سقف معين

#القومي #للسكان #كل #جنيه #تنفقه #الدولة #على #تنظيم #الأسرة #يوفر #جنيها #أهل #مصر #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى