الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين فى الخريف.. خطواتها سهلة ومكوناتها متوفرة – اليوم السابع

تتسبب بعض العوامل فى تشقق الكعبين منها السمنة، وارتداء الأحذية غير المناسبة، والوقوف لفترة طويلة، وجفاف الجلد، وعدم الاهتمام بنظافة القدمين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين فى الخريف المعروف بتقلب طقسه، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع netmeds.

 

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين
 

وصفة الموز لعلاج تشقق الكعبين

يحتوى الموز على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين A و B6وC، وجميعها تساعد فى الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه، لذلك ينصح بتحضير 2 حبة موز ناضجة، وهرسهما حتى يتحولان لعجينة ناعمة، ثم وضع العجينة على القدمين بما فى ذلك الأظافر وجوانب إصبع القدم، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل القدمين بالماء، مع تكرار الوصفة لمدة أسبوعين قبل الذهاب إلى النوم للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لعلاج تشقق الكعبين في الخريف
وصفات لعلاج تشقق الكعبين في الخريف

 

وصفة العسل لعلاج تشقق الكعبين

يعتبر العسل مطهرا طبيعيا يساعد فى التئام القدمين المتشققة، وترطيبهما، ولهذا ينصح بتحضير كوب من العسل والماء الدافئ، ثم مزج المكونات معاً وتنظيف القدمين ونقعهما فى الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم تجفيف القدمين ووضع مرطب عليهما مع تكرار الوصفة بانتظام قبل الذهاب إلى النوم.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين في الخريف
وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين في الخريف

وصفة الزيوت النباتية لعلاج تشقق الكعبين

تحتوى الزيوت النباتية على عناصر الغذائية التى تشمل فيتامين A و DوE، والتى تعمل على تجديد الجلد وعلاج تشقق الكعبين، من خلال تحضير 2 ملعقة كبيرة زيت نباتى “حسب النوع المفضل”، ثم تنظيف القدمين وتجفيفهما جيداً، ثم توزيع الزيت على الكعبين وارتداء جوارب نظيفة ومريحة وتركهما طوال الليل، مع تكرار الوصفة بشكل يومى قبل النوم.

طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين في الخريف
طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين في الخريف

وصفة الفازلين وعصير الليمون لعلاج تشقق الكعبين

تساعد الخصائص الحمضية التى يحتوى عليها الليمون، مع الفازلين المرطب فى التخلص من جفاف الجلد وتشقق القدمين، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من الفازلين مع 4-5 قطرات من عصير الليمون والماء الدافئ ثم نقع القدمين في ماء فاتر لمدة 15 دقيقة، وشطفهما وتجفيفهما بعد ذلك، وارتدِاء زوجًا من الجوارب الصوفية طوال الليل ثم غسل القدمين فى الصباح.

#وصفات #طبيعية #لعلاج #تشقق #الكعبين #فى #الخريف #خطواتها #سهلة #ومكوناتها #متوفرة #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى