هل تعلم

جوَّك | المعالم السياحية في الصين – بقلم عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير


عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير


أكتوبر 14, 2023, 7:57 ص

تمتلك الصين إمكانات هائلة لجذب السائحين، من جهة المناظر الخلابة والآثار الرائعة، ونذكر منها:

اقرأ أيضًا هل تريد التعرف على السياحة في مصر؟

المعالم السياحية في الصين

1 – تشتهر الصين بمعلم أثري بديع وهو سور الصين العظيم، الذي صُنف من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وبُني لحماية الحدود الخارجية للصين، وبمرور الزمن تحول إلى مزار سياحي يفد إليه ملايين الزائرين سنويًّا للاستمتاع بروعة المكان، والتقاط الصور التذكارية.

2 – تمتلك الصين أيضًا عددًا من القصور التاريخية، مثل القصر الإمبراطوري في العاصمة بكين، ويتميز بمساحته الضخمة، ويسميه بعضهم المدينة المحرمة، وأدرجته اليونسكو ضمن مباني التراث العالمية، وأيضًا القصر الصيفي، الذي يحتوي على مجموعة من القصور والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة.

وفوق هضبة التبت الصينية يوجد قصر بوتالد، الذي بني ليكون مقرًّا للحكومة المحلية، ويتميز بالطراز المعماري الفريد، وبمضي الزمن تحول إلى مزار سياحي.

3 – ولمن يهوى تسلق الجبال يوجد الجبل الأصفر، الذي يتميز بالقمم الجرانيتية، وأيضًا توجد مقبرة ضخمة من التماثيل الطينية لعدد هائل من الجنود، وبنيت بأمر من إمبراطور الصين حينها، وبعد اكتشافها تحولت إلى متحف.

اقرأ أيضًا أفضل أماكن السياحة في دبي.. ننصحك بزيارتها

بين المتاحف والمعابد والترفيه

4 – ولهواة زيارة الأماكن الدينية، يوجد معبد يسمى معبد السماء في العاصمة بكين، وبني لتأدية الطقوس طبقًا للمعتقدات الصينية، ويتميز بضخامة مساحته وروعة البناء.

5 – وأيضًا لهواة الرحلات النهرية يوجد نهر لي كروز، إذ يستطيع الزائر خلال رحلته الاستمتاع بالمياه الصافية، ورؤية الكهوف على جانبي النهر والمنحدرات الجبلية والمسطحات الخضراء.

6 – ولهواة مشاهدة الحيوانات البرية، توجد حديقة حيوان بكين التي أُنشئت عام 1906م، ويوجد بها كثير من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وكذلك حديقة حيوان شنغهاي.

7 – ولمن يريد الاستمتاع بالملاهي، أنشأت الصين مدينتي ملاهي على غرار ديزني لاند الأمريكية، وهما مدينة ملاهي ديزني لاند هونج كونج، وديزني لاند شنغهاي، وتحتويان على كثير من ألعاب الأطفال ووسائل الترفيه المختلفة.

8 – ولهواة زيارة المتاحف، يوجد متحف شنغهاي، ويوجد به تجسيد لكثير من الأحداث التاريخية في الصين، ومتحف الشمع، ويحتوي على تماثيل من الشمع لعدد من الشخصيات التاريخية بالصين.

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

شارك على فيسبوك

Linkedin

Pinterest

reddit

Email

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية



#جوك #المعالم #السياحية #في #الصين #بقلم #عبدالرحمن #أحمد #عبدربه #الصغير
مصدر المقال الاصلي من موقع
jawak.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى