الصحة النفسية

سيلينا جوميز: فكرت في الانتحار واعتقدت أن العالم سيكون أفضل في حالة عدم وجودي


الإثنين 07/نوفمبر/2022 – 03:07 ص

تحدثت النجمة سيلينا جوميز عن كونها كانت تفكر في الانتحار بصورة مستمرة، وذلك خلال إصابتها ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، بالإضافة إلى معاناتها من التوتر والقلق.

سيلينا جوميز تسرد معاناتها مع الأفكار الانتحارية

 

وأشارت سيلينا جوميز إلى معاناتها مع أفكار الانتحار فقالت: راودتني فكرة الانتحار أكثر من مرة، اعتقدت أن العالم سيكون أفضل في حالة عدم وجودي، مشيرة إلى أنها لم تحاول الانتحار بل فكرة فيه فقط.

 

كما تحدثت سيلينا جوميز عن إصابتها ببعض الاضطرابات النفسية عام 2018، حيث بدأت تسمع أصواتًا عالية، وبعدها أمضت عدة أشهر في منشأة علاجية، وقالت جوميز إنها لا تتذكر سوى ذكريات بسيطة من تلك الفترة العصيبة.

 

وخصصت سيلينا جوميز  فيلم My Mind and Me  للتحدث عن حياتها بعض إصابتها باضطراب ثنائي القطب، والتي امتدت من إلغاء بعض الجولات والاحتفالات لديها عام 2016؛ بسبب القلق والاكتئاب إلى مرض الذئبة، وصعوبات أخرى واجهتها، منها تدهور صحتها النفسية.

أسباب الأفكار الانتحارية

 

الانتحار، هو رد فعل لمواقف الحياة المجهدة ولكن يمكن منعه بالعلاج والعلاج المناسبين، ويمكن أن تكون الأفكار الانتحارية نتاج للتوتر، الاكتئاب، مشاعر عدم القدرة على التكيف عندما تواجه موقفًا صعبًا في الحياة.

 

وإذا كنت تفكر في الانتحار أو تعرف شخصًا يشعر برغبة في الانتحار، فهناك العديد من العلامات التحذيرية التي يجب أن تعرفها للوصول إلى المساعدة الفورية والعلاج المتخصص.

 

وتتمثل الأعراض والعلامات في، التفكير في الانتحار طوال الوقت، تقلبات مزاجية شديدة، الانشغال بالموت والعنف، الشعور باليأس حيال الموقف، وجود أفكار سلبية، تغيير أنماط النوم والأكل.

 

ويحذر القاهرة 24 من الانتحار، مناشدا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث يأمل القاهرة 24 الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.



#سيلينا #جوميز #فكرت #في #الانتحار #واعتقدت #أن #العالم #سيكون #أفضل #في #حالة #عدم #وجودي #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى