اعشابة طبية

أماكن سياحية في هولندا امستردام للعطلات العائلية 2024

بقنواتها الجميلة الرومانسية ومقاهيها الرائعة ومبانيها التاريخية التي تحمل روح العصور الوسطى، تتألق مدينة أمستردام في هولندا بجمال سياحي جذاب ومتألق، فهي جوهرة أوروبية تجتذب ملايين السائحين كل عام، وتستقبل عشاق الفنون والثقافة والماضي الساحر بمعالمها ووجهاتها المميزة.

ونستكشف اليوم مجموعة رائعة من أفضل أماكن سياحية في هولندا أمستردام، تلك المدينة ذات التاريخ العريق والتي ستصحبكم في عطلة لا تنسى من الإكتشاف والاستجمام..

القصر الملكي في أمستردام

القصر الملكي في أمستردام بواسطة C messier
القصر الملكي في أمستردام بواسطة C messier

القصر الملكي في أمستردام هو مبنى رائع يقع في ساحة Dam في قلب أمستردام، وتم بناء القصر الملكي في الأصل في القرن السابع عشر ليكون مقرًا لمدينة أمستردام، ثم أصبح مقرًا ملكيًا بعد تتويج شقيق نابليون بونابرت لويس نابليون ملكًا على هولندا في عام 1808. ويعد القصر نموذجاً مثاليًا للكلاسيكية الهولندية، حيث تتميز التصميمات الداخلية للقصر الملكي بأنها مذهلة، فهي مزينة بالزخارف الفخمة والمنحوتات والأعمال الفنية الرائعة.

ويمكن لزوار القصر الملكي استكشاف تصميماته الداخلية وقاعاته من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين، فهو يضم القاعة الرخامية وهي قاعة مدخل كبيرة مزينة بأعمدة رخامية ولوحة سقف رائعة، وقاعة المجلس وهي غرفة ذات جدران وسقف مزخرف بشكل غني، وتعرض لوحات لفنانين هولنديين مشهورين مثل فرديناند بول، وقاعة المواطنين وهي مساحة واسعة ذات أرضيات رخامية وثريات مزخرفة، وتستخدم غالبًا في احتفالات الدولة والمناسبات الرسمية.

حلقة القناة

حلقة قناة أمستردام هولندا بواسطة Lies Thru a Lens
حلقة قناة أمستردام هولندا بواسطة Lies Thru a Lens

تعد حلقة القناة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من أشهر أماكن سياحية في أمستردام، وقد تم إنشاء حلقة القناة خلال القرن السابع عشر، والذي يشار إليه غالبًا باسم العصر الذهبي الهولندي، عندما شهدت أمستردام نموًا اقتصاديًا وثقافيًا كبيرًا، كما تم تصميم نظام القنوات ليكون أعجوبة التخطيط الحضري، مع شبكة من القنوات متحدة المركز مرتبة في حلقات نصف دائرية.

وتشتهر حلقة القناة ببيوتها الأنيقة والمحافظ عليها جيدًا، والتي تتميز بواجهاتها الضيقة وأنماطها المعمارية الفريدة، ويعود تاريخ العديد من هذه المباني التاريخية إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، وتعتبر أمثلة رئيسية على عصر النهضة الهولندي والهندسة المعمارية الباروكية.

وواحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بزيارة Canal Ring هي القيام برحلة بحرية عبر القناة أو القيام بجولة بصحبة مرشدين، حيث تقدم العديد من الشركات جولات بالقوارب التي تتنقل عبر القنوات، مما يوفر للزوار إطلالات بانورامية على منازل القناة الجميلة والجسور والمواقع التاريخية.

هيرميتاج أمستردام

متحف هيرميتاج أمستردام بواسطة Fentener van Vlissingen
متحف هيرميتاج أمستردام بواسطة Fentener van Vlissingen

هيرميتاج أمستردام هو متحف تابع لمتحف هيرميتاج الشهير في سانت بطرسبرغ روسيا، ويقع في مبنى تاريخي على ضفاف نهر أمستل، وهو بمثابة منصة للتبادل الثقافي ويقدم المعارض الدورية التي تسلط الضوء على جوانب مختلفة من التاريخ والفن والثقافة الروسية، ويقع متحف Hermitage Amsterdam في مبنى تاريخي مذهل يُعرف باسم Amstelhof. تم بناؤه في القرن السابع عشر.

ويستضيف المتحف مجموعة متنوعة من المعارض، حيث يعرض الأعمال الفنية والتحف والقطع التاريخية من المجموعة الواسعة لمتحف هيرميتاج في سانت بطرسبرغ، وتغطي هذه المعارض مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الفن الروسي والعلاقات الهولندية الروسية، والتبادل الثقافي بين البلدين، وتتضمن المجموعة أعمالاً لفنانين مشهورين مثل رامبرانت وفان جوخ وفابرجيه.

متحف ريكس

متحف ريكس في أمستردام بواسطة  Mark Ahsmann
متحف ريكس في أمستردام بواسطة  Mark Ahsmann

يعد متحف Rijksmuseum واحدًا من أرقى المتاحف وأكثرها شهرة في العالم، ويقع في منطقة المتاحف في أمستردام، وهو مخصص للفن والتاريخ والثقافة الهولندية الممتدة من العصور الوسطى حتى العصر الحاضر، وقد تأسس متحف ريكس في عام 1800 في لاهاي، ثم انتقل بعد ذلك إلى موقعه الحالي في أمستردام في عام 1885، ويعد مبنى المتحف بحد ذاته تحفة معمارية من أواخر القرن التاسع عشر ويضم الأساليب المعمارية القوطية وعصر النهضة.

وتتكون مجموعة المتحف الواسعة من أكثر من 8000 قطعة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والمطبوعات والرسومات والتحف التاريخية من أبرزها “The Night Watch”  لرامبرانت و “The Milkmaid”  لفيرمير، وهناك قسم من المتحف مخصص للفن والثقافة الآسيوية، ويضم قطعًا رائعة من الصين واليابان وإندونيسيا ومناطق أخرى.

بيت آن فرانك

يعتبر منزل آن فرانك متحفاً لفصل متفرد من فصول التاريخ، وهو وجهة من أشهر أماكن السياحة في أمستردام، فهو مكان الاختباء الفعلي حيث اختبأت الفتاة اليهودية آن فرانك وعائلتها من النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، ويقدم المتحف رحلة مؤثرة للغاية عبر مذكرات آن، ويقدم نظرة ثاقبة للتجارب المروعة لأولئك الذين لجأوا إلى المكان للنجاة بحياتهم.

حديقة فونديلبارك

حديقة فونديلبارك من أجمل وجهات السياحة في هولندا أمستردام بواسطة Rob Young
حديقة فونديلبارك من أجمل وجهات السياحة في هولندا أمستردام بواسطة Rob Young

يمكن الهروب من صخب المدينة والعثور على لحظات من الهدوء في حديقة Vondelpark الساحرة، حيث توفر هذه الواحة الخضراء الواسعة التي تقع في قلب أمستردام فترة راحة من الحياة العصرية، ويمكن القيام بنزهة ممتعة أو استئجار دراجة أو القيام بنزهة وسط الحدائق الجميلة والبحيرات الهادئة والممرات المتعرجة، كما تستضيف الحديقة أيضًا حفلات موسيقية وعروضًا في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف مما يزيد من سحرها.

حي جوردان

منطقة حي جوردان هي منطقة جذابة تتألق بسحر العالم القديم، بفضل شوارعها الضيقة التي تصطف على جانبيها المنازل الخلابة والمعارض الفنية والمقاهي المريحة لتجعلها مكانًا رائعًا للاستكشاف، ويمكن للزوار التجول في الأسواق المحلية واكتشاف الساحات المخفية وتجربة الأجواء البوهيمية التي اجتذبت الفنانين والمبدعين لهذا الحي لعدة قرون.

متحف أمستردام

متحف أمستردام التاريخي يقع في قلب المدينة ويقدم للزوار نظرة ثاقبة حول تطور المدينة منذ أيامها الأولى وحتى الوقت الحاضر، ويقع متحف أمستردام في مبنى تاريخي، ويعرض المتحف مجموعة واسعة من المعارض التي تستكشف جوانب مختلفة من تاريخ أمستردام، بما في ذلك التجارة والازدهار والديناميكيات الاجتماعية والتنوع الثقافي، وتشتمل المعارض على عروض الوسائط المتعددة والتحف والوثائق التاريخية والعروض التفاعلية، وتضم مجموعة المتحف أكثر من 100.000 قطعة، بين اللوحات والمنحوتات و الاكتشافات الأثرية والأغراض اليومية.

حديقة ناتورا أرتيس ماجيسترا

حديقة ناتورا أرتيس ماجيسترا في أمستردام بواسطة Aniket Mone
حديقة ناتورا أرتيس ماجيسترا في أمستردام بواسطة Aniket Mone

ناتورا أرتيس ماجيسترا Natura Artis Magistra هي حديقة حيوانات تاريخية تقع في أمستردام، وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا وتجمع بين حديقة حيوانات وحديقة نباتية وقبة سماوية، وتأسست الحديقة في عام 1838، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الثدييات والطيور والزواحف والأسماك، كما تضم حديقة نباتية جميلة تضم فصائل نباتية متنوعة من جميع أنحاء العالم، ويوجد في Artis قبة فلكية تقدم عروضًا تعليمية حول علم الفلك والكون.

وتضم الحديقة متحف فريد مخصص للكائنات الحية الدقيقة، يقدم تجربة لاكتشاف العالم غير المرئي للميكروبات وتأثيرها على حياتنا، كما تتوفر العديد من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك المطاعم والمقاهي ومساحات للعائلات للاسترخاء والنزهات، بالإضافة إلى منطقة لعب الأطفال.

متحف المقاومة الهولندية

متحف المقاومة الهولندية Verzetsmuseum، هو متحف مخصص لتاريخ المقاومة الهولندية خلال الحرب العالمية الثانية، ويقدم نظرة حول الأعمال الشجاعة وقصص الأفراد الذين قاوموا الاحتلال النازي في هولندا، ويقدم المتحف مجموعة من المعارض التي تستكشف حركة المقاومة وتجارب المواطنين العاديين ومقاتلي المقاومة خلال الحرب، كما تتضمن المعارض قصصًا شخصية وتحفًا وصورًا فوتوغرافية وعروضًا تفاعلية.

فيسترجاس

فيسترجاس من أبرز أماكن سياحية في هولندا أمستردام بواسطة  Steven Lek
فيسترجاس من أبرز أماكن سياحية في هولندا أمستردام بواسطة  Steven Lek

يمكن الاستمتاع بالمشهد الثقافي النابض بالحياة في أمستردام في  Westergas، وهي منطقة صناعية سابقة تحولت إلى مركز ثقافي، حيث يستضيف هذا المجمع الديناميكي مجموعة واسعة من الفعاليات، بما في ذلك المعارض الفنية والمهرجانات الموسيقية والعروض المسرحية وأسواق المواد الغذائية، ويمكن الاستمتاع بالأجواء الإبداعية واستكشاف المعارض الفنية وتذوق المأكولات والمشروبات اللذيذة في المطاعم العصرية.

المتحف البحري

المتحف البحري في أمستردام بواسطة  Fons Heijnsbroek
المتحف البحري في أمستردام بواسطة  Fons Heijnsbroek

المتحف البحري هو متحف مخصص للتاريخ البحري لهولندا في أمستردام، ويقدم للزوار نظرة على تراث الملاحة البحرية في البلاد، ويقع المتحف البحري في مبنى الأرسنال السابق والذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، حيث تغطي معارض المتحف مجموعة واسعة من المواضيع البحرية، بما في ذلك تاريخ البحرية الهولندية والاستكشاف والتجارة وبناء السفن، وتتميز شاشات العرض بنماذج السفن والتحف والأدوات الملاحية واللوحات والمعارض التفاعلية التي تقدم نظرة شاملة عن التراث البحري لهولندا.

وأحد المعالم البارزة في المتحف البحري هي النسخة طبق الأصل بالحجم الكامل من سفينة إيست إنديامان أمستردام الهولندية، وهي سفينة غرقت قبالة سواحل إنجلترا عام 1749، ويمكن للزوار استكشاف السفينة والحصول على نظرة ثاقبة لحياة البحارة خلال العصر الذهبي الهولندي.

متحف فان جوخ

يستمتع عشاق الفن بزيارة متحف فان جوخ، فهذا المتحف مخصص لحياة وأعمال الفنان الهولندي الأسطوري فنسنت فان جوخ، ويضم أكبر مجموعة من لوحاته ورسوماته في العالم، ويمكن الانغماس في روائع فان جوخ في المتحف مثل لوحات “عباد الشمس”، و”ليلة مرصعة بالنجوم”، و”غرفة النوم”، واكتساب فهمًا أعمق لعبقريته الفنية.

الجسر النحيف

الجسر النحيف في أمستردام بواسطة Willem Nabuurs
الجسر النحيف في أمستردام بواسطة Willem Nabuurs

الجسر النحيل هو جسر مشهور في أمستردام يعبر نهر أمستل، وهو أحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة ويشتهر بتصميمه الأنيق وأجوائه الرومانسية، ويتمتع الجسر النحيف بتاريخ طويل يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر عندما كان في الأصل جسرًا خشبيًا، والجسر الحالي الذي تم تشييده في عام 1934 عبارة عن جسر قاعدي مزدوج التمرير مصنوع من الفولاذ المطلي باللون الأبيض، ويتميز بتصميم هولندي تقليدي مع دعامات مقوسة وسياج أنيق.

وأحد الجوانب الأكثر سحراً في Skinny Bridge هي إضاءته في الليل، فقد تم تزيين الجسر بمئات الأضواء التي تضيء الهيكل بشكل جميل، لذك أصبح الجسر النحيف رمزًا للرومانسية في أمستردام.

الحديقة النباتية في أمستردام

الحديقة النباتية في أمستردام بواسطة Agnes Monkelbaan
الحديقة النباتية في أمستردام بواسطة Agnes Monkelbaan

هورتوس بوتانيكوس أمستردام Hortus Botanicus Amsterdam هي حديقة نباتية تاريخية في أمستردام، وهي واحدة من أقدم الحدائق النباتية في العالم وتشتهر بمجموعاتها النباتية المتنوعة وأجواءها الهادئة، وتم انشاء الحديقة في عام 1638 كحديقة أعشاب طبية لأطباء وصيادلة أمستردام، وعلى مر القرون قامت بتوسيع مجموعتها وتضم الآن آلاف الأنواع النباتية من جميع أنحاء العالم.

وتضم الحديقة أقسامًا مختلفة، بما في ذلك دفيئة استوائية ودفيئة للفراشات وحديقة ورود ومجموعة واسعة من أشجار السيكاسيات، ويعد Palm House الذي تم بناؤه عام 1912، عبارة عن بيت زجاجي رائع يعرض النباتات الاستوائية، كما تتميز الحديقة أيضًا ببوابة دخول ضخمة وبركة جميلة.

#أماكن #سياحية #في #هولندا #امستردام #للعطلات #العائلية
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.hiamag.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى