الدوري السعودي

الاتحاد يقترب من فك عقدة الهلال بالدوري السعودي

الهلال .. اقترب فريق الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، من إنهاء احتكار الهلال للقب الدوري المحلي في المواسم الاربعة الماضية، والتتويج ببطولة الدوري.

 

الاتحاد يقترب من فك عقدة الهلال بالدوري السعودي

 

الهلال .. خطوات قليلة تفصل بين الاتحاد والتتويج باللقب المحلي، الغائب منذ 14 عاماً، إذا أنهى سلسلة هزائم أمام غريمه الهلال في مباراة قمة خارج أرضه الثلاثاء المقبل. 

 

الهلال ..  يتصدر فريق الاتحاد بقيادة نونو إسبريتو سانتو المدير الفني للفريق، ترتيب جدول الدوري السعودي بفارق خمس نقاط عن النصر أقرب مطارديه قبل أربع مباريات من النهاية، بينما يتواجد الهلال بالمركز الرابع بفارق 13 نقطة عن الاتحاد وله مباراة مؤجلة. 

وتجاوز الاتحاد هزيمة مفاجئة من التعاون، جاءت بعد ستة انتصارات متتالية بالدوري، ليسحق أبها 4-0 في الجولة الماضية، وثبت أقدامه في القمة في ظل عدم استقرار النصر، وحقق رفاق كريستيانو رونالدو فوزاً واحداً في آخر أربع مباريات بالدوري ليخفقوا في تشديد الخناق على المتصدر.

وخسر الاتحاد آخر أربع مواجهات أمام الهلال، وأقربها في قبل نهائي كأس الملك بهدف عكسي من المدافع والقائد المصري أحمد حجازي في الوقت الإضافي الشهر الماضي، وخلال 26 مباراة بالدوري هذا الموسم خسر الاتحاد مرتين فقط، إحداهما أمام الهلال في يناير.

ومع امتلاك الاتحاد أقوى دفاع، حيث استقبل 11 هدفاً فقط بالمسابقة مقابل 23 هدفاً في مرمى الهلال، سيعول على هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله لهز الشباك، بجانب مهارات البرازيلي رومارينيو الذي سجل ثنائية في اللقاء الأخير.

 

 ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم.. الاتحاد ينفرد بالصدارة

1- الاتحاد: 62 نقطة 
2- النصر: 57 نقطة 
3- الشباب: 53 نقطة 
4- الهلال: 49 نقطة 
5- التعاون: 40 نقطة 
6- الفتح: 39 نقطة 
7- الطائي: 34 نقطة 
8- ضمك: 32 نقطة 
9- الاتفاق: 30 نقطة 
10- أبها: 30 نقطة 

11- الرائد: 29 نقطة 
12- الوحدة: 26 نقطة 
13- الفيحاء: 25 نقطة 
14- الخليج: 24 نقطة 
15- العدالة: 21 نقطة 
16- الباطن: 15 نقطة

 

 

تطورات جديدة في ملف انتقال ميسي إلى الهلال السعودي 
 

تستمر التطورات في ملف إنتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهلال السعودي في تزايد مستمر، ويترقب محبي بطل العالم معرفه وجهته المقبلة بعد مغادره فريقه الحالي باريس سان جيرمان.
 

ورفض رئيس نادي الهلال السعودي فهد بن نافل، الإجابة على أسئلة الصحافيين عن ما يتردد بشأن التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلاً: “لا تسألوني عن ميسي”، حسبما ذكرت وكالة “رويترز” الإخبارية.

 

وقال والد ووكيل أعمال نجله ميسي، خورخي، إن قائد منتخب الأرجنتين لم “يوقع أو يوافق” على عقد للعب في السعودية الموسم المقبل بعد أن ربطت تقارير وسائل إعلام مهاجم باريس سان جيرمان بالانتقال للهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين.

 

وأثار مستقبل ميسي في النادي الفرنسي تكهنات كثيرة في الأيام الأخيرة بعد أن أوقفه النادي لسفره للسعودية وغيابه عن حصة تدريبية، لكنه سيشارك في وقت لاحق اليوم السبت، أمام أجاكسيو بالدوري.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية الثلاثاء الماضي، أن صفقة انتقال ميسي إلى الهلال “تمت بالفعل”، مضيفة أن اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً بصدد الانتهاء من التفاصيل الأخيرة قبل توقيع العقد.

لكن بن نافل قال لقناة الإخبارية التلفزيونية المحلية عقب فوز فريقه بكأس ملك السعودية أمس الجمعة، رداً على الأسئلة المتكررة للصحافيين بهذا الشأن “لا تسألوني عن ميسي، عندما يوجد شيء رسمي سننشره عبر المركز الإعلامي للنادي”.

 

وأضاف رئيس الهلال عن نهائي الكأس: “أبارك لكل الجماهير الهلالية الفوز باللقب، موسمنا كان صعباً للغاية وكثرة المشاركات وضغط المباريات صعبت علينا الموسم”.

وضمد الهلال جراحه القارية بفوزه بكأس الملك للمرة العاشرة وبطولته 66 في تاريخه بتغلبه بركلات الترجيح 7-6 على الوحدة بعدما أدرك التعادل 1-1 بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة.



#الاتحاد #يقترب #من #فك #عقدة #الهلال #بالدوري #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.masrtimes.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى