هواتف

عطل يضرب “واتس آب” و”إنستغرام” في عدة دول حول العالم – موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

4 افريل، 08:30

أفاد مستخدمو تطبيقي المراسلة والتواصل الاجتماعيين “واتس آب” و”إنستغرام”، بانقطاع الخدمة عن تطبيقات شركة “ميتا” في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب المستخدمين فإن التطبيقات واجهت عطلا منعهم من استخدام “واتساب” و”إنستغرام” على الرغم من إعادة تشغيلهما.

ولمستخدمي “واتس آب” عبر الويب، ظهرت عبارة: “نواجه مشكلة في الاتصال بواتساب يرجى المحاولة مجددا بعد دقائق”، فيما تعذر إرسال أو استقبال الرسائل النصية أو الوسائط الأخرى، لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

يذكر أنه في الخامس من الشهر الماضي، أصاب خلل موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستغرام” على مستوى العالم، نتج عنه تسجيل خروج مفاجئ للمستخدمين وبخاصة في “فيسبوك”.

وأُفيد بأن مستخدمي “فيسبوك” حول العالم واجهوا مشكلة تقنية أدت إلى إغلاق حساباتهم وتسجيل خروجهم بشكل مفاجئ. وفي أعقاب الخلل، أرفقت شركة “ميتا” رسالة لمستخدمي “فيسبوك”، جاء فيها، أن “فيسبوك سيعود للعمل في الوقت القريب”.

كما جاء في الرسالة نفسها، أن “فيسبوك متوقف حاليا بسبب أعمال صيانة. لكن المفترض أن تتمكن من تسجيل الدخول خلال بضع دقائق”. وأضافت: “احصل على مزيد من المعلومات حول سبب عرض هذه الرسالة (رابط). نشكر صبركم أثناء قيامنا بتحسين الموقع”.

وعرض موقع رصد الأعطاب في الإنترنت (Downdetector) اليوم الأربعاء، آلاف الإبلاغات عن تعطل “واتس آب” و”إنستغرام”.

كما أشار موقع “ذا فريدج” التقني أن تطبيق “ثريدز” معطل كذلك، وعند محاولة استخدام التطبيق عبر الهاتف تظهر رسالة خطأ تقول: “عذرا، حدث خطأ ما. حاول ثانية”.

المصدر: RT + وكالات



#عطل #يضرب #واتس #آب #وإنستغرام #في #عدة #دول #حول #العالم #موقع #الصحفيين #التونسيين #بصفاقس
مصدر المقال الاصلي من موقع
journalistesfaxien.tn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى