الدوري المصري

اتحاد اللاعبين ينصح بعدم التعاقد مع أندية الدوري المصري

أصدر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين “FIFPRO” توصية للاعبين بعدم التعاقد مع أندية الدوري المصري.

ونشر اتحاد اللاعبين المحترفين بيانا رسميا اليوم الأربعاء قال فيه: “يلاحظ FIFPRO مؤخرا ارتفاعا في النزاعات بين اللاعبين والأندية في مصر، فيما يتعلق بحالات مثل عدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز”.

وأضاف البيان: “يحذر FIFPRO اللاعبين من أن الانتقال إلى الدوري المصري يقترن بفرصة كبيرة في حدوث نزاعات قانونية”.

وتضمن بيان اتحاد اللاعبين المحترفين 7 توصيات إذا كان اللاعب سيوقع مع ناد في مصر جاءت كالتالي:

1- ألا يسلم اللاعب جواز سفره لمسؤولي النادي للحصول على تصريح إقامة أو عمل، وبدلا من ذلك يقوم المحترف بتقديم صورة من جواز السفر أو الإصرار على حضور هذه الإجراءات.

وأشار اتحاد اللاعبين المحترفين إلى أنه تعامل مع العديد من الأمور التي كانت إعادة جواز السفر فيها مشروطة بتوقيع اللاعب على فسخ عقده.

2- كذلك حذر البيان اللاعبين من توقيع عقود “على بياض” بغض النظر عن مبرر النادي.

وذكر الاتحاد أنه شهد العديد من الحالات التي يوقع فيها النادي واللاعب عقدا واحدا يحتوي على جميع التفاصيل، وبعد ذلك يُطلب من اللاعب التوقيع على عدد من العقود الفارغة مع النادي مع وعد بأن يتم ملؤها لاحقا بنفس الشروط المتفق عليها وإيداعها في اتحاد الكرة، ويتضح لاحقا أنها تضمنت مبالغ وتواريخ ومدد مختلفة.

3- كذلك أوصى الاتحاد بأن يحتفظ اللاعب بنسخة أصلية موقعة من العقد. 4- قبل توقيع العقد، يؤكد الاتحاد أن اللاعب عليه التأكد من تحديد العملة المتفق أن يتقاضى بها الراتب حتى لا يتمكن النادي من تغييرها لاحقا.

5- وجه الاتحاد نصيحة للاعبين بقوله “كن حذرا للغاية عند التعامل مع الوكلاء والنادي، إذا لم تكن لديك علاقة موثوقة طويلة الأمد مع الوكيل أو أنه أصبح ممثلا لك فقط في سياق مفاوضات التعاقد مع النادي في مصر، فمن النادر أن يتصرف بصدق بما يفيدك حيث أنه يميل للحفاظ على علاقته بالنادي”.

وأضاف: “في حالة وجود نزاع تواصل على الفور مع نقابتك المحلية أو FIFPRO أو محامٍ مستقل”.

6- شدد البيان على ضرورة التأكد من طريقة الحصول على تعويضات عبر غرفة حل المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

7- البيان أكد أن عدة أندية لا تملك حسابا على نظام FIFA TMS الخاص بالانتقالات، ولهذا يمكن أن يلجأ ناد لناد آخر لطلب شهادة الانتقال الدولية عبر توقيع عقد إضافي، وهو أمر يتطلب أن يقوم اللاعب بتوثيقه حتى يتمكن من إثباته حال الحاجة لذلك.



#اتحاد #اللاعبين #ينصح #بعدم #التعاقد #مع #أندية #الدوري #المصري
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.yallakora.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى