الصحة العامة

التهاب الحلق في الشتاء.. طرق طبيعية لعلاجه في المنزل | أهل مصر

يزداد البحث عن طرق علاج التهاب الحلق في المنزل، حيث إن التهاب الحلق من المشكلات الصحية الشائعة في فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، كما أن أصحاب المناعة الضعيفة هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحلق في الشتاء، وهناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الحلق، وهذه الوصفات آمنة على الصحة وليس لها أي آثار جانبية، لكن في حالة استمرار الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح ‘أهل مصر’، التهاب الحلق في الشتاء.. طرق طبيعية لعلاجه في المنزل.

طرق علاج التهاب الحلق في المنزل

النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول التي تساعد في تهدئة الالتهابات، وتساعد أيضًا في علاج السعال وطرد البلغم، كما أن النعناع يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات، وهو الأمر الذي يجعله فعال في علاج نزلات البرد وما يصاحبها من أعراض.

شاي البابونج

يحتوي البابونج على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، والسيطرة على أعراض التهاب الحلق.

 التهاب الحلق التهاب الحلق

الماء والعسل

أثبتت الدراسات أن تناول كوب ماء دافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، يساعد في علاج التهاب الحلق، إذ إن العسل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات.

شاي الميرمية

تحتوي الميرمية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة العدوى، لذلك فإن شاي المرمرية يساهم في تخفيف أعراض التهاب الحلق.

 التهاب الحلق التهاب الحلق

شاي الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن شاي الزنجبيل يساعد في الوقاية من الفيروس المخلوي المنتشر خلال الفترة الحالية، ويساعد أيضًا في تهدئة التهاب الحلق.

القرفة

تساعد القرفة في ضبط سكر الدم، وخسارة الوزن الزائد بدون أي نظام غذائي، ومن بين فوائدها أيضًا، أنها تساعد في علاج التهاب الحلق المنتشر في الشتاء.

#التهاب #الحلق #في #الشتاء #طرق #طبيعية #لعلاجه #في #المنزل #أهل #مصر

مصدر المقال الاصلي من موقع
ahlmasrnews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى