الدوريات الأوروبية

الدوري الإسباني: برشلونة يخسر نقاط بيلباو.. وبيدري ويونغ

«إن بي إيه»: رغم رقم جيمس «القياسي»… ليكرز يقع في فخ دنفر ناغتس

واصل «الملك» ليبرون جيمس، الهداف التاريخي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تحسين أرقامه القياسية، وبات أول لاعب يتخطى حاجز 40 ألف نقطة في التاريخ بتسجيله 26 نقطة لفريقه لوس أنجليس ليكرز في سلة ضيفه دنفر ناغتس حامل اللقب عندما خسر 114 – 124، السبت.

على ملعب «كريبتو كوم أرينا» في لوس أنجليس، كان جيمس البالغ من العمر 39 عاماً، والذي يخوض موسمه الـ21 في الدوري، بحاجة إلى 9 نقاط فقط لبلوغ حاجز 40 ألف نقطة، وحققه في الربع الثاني قبل أن ينهي المباراة بـ26 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

ووصف جيمس الذي انتزع صدارة الهدافين التاريخيين للدوري من كريم عبد الجبار (38390 نقطة) في فبراير (شباط) 2023، هذا الجهد التاريخي بأنه «حلو ومر» في الوقت نفسه؛ لأن فريقه خسر اللقاء أمام تألق لافت من الصربي نيكولا يوكيتش صاحب «دابل دابل» مع 35 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

وقال جيمس: «كوني أول لاعب يحقق مثل هذا الإنجاز أمر رائع جداً في هذا الدوري؛ لأنك تعرف التاريخ فقط، وتعرف الأهمية التي تأتي من خلال الدوري»، مضيفاً: «لكن الشيء الرئيسي دائماً هو الفوز، وقد كرهت تحقيق هذا الإنجاز في هزيمة، خصوصاً أمام فريق يلعب بشكل جيد جداً».

دنفر ناغتس فاز على لوس أنجليس ليكرز 124 – 114 (رويترز)

وتابع المتوج بلقب الدوري 4 مرات ومثلها بوصفه أفضل لاعب: «لقد لعبنا كرة سلة جيدة، لكننا لم نتمكن من إنهاء المباراة. كان الأمر حلواً ومراً، لكنني استمتعت بكل لحظة على الرغم من ذلك، عندما كنت على أرضية الملعب».

وسجل جيمس 13 نقطة في الربع الأخير، لكن ناغتس نجح في حسمه لصالحه بفارق 10 نقاط (35 – 25)، وهو الفارق الذي أنهى به نتيجة المباراة لصالحه بعدما فرض التعادل (89 – 89) في نهاية الربع الثالث.

وبلغ جيمس الحاجز التاريخي 40 ألف نقطة بعد دقيقة و21 ثانية على انطلاق الربع الثاني، عندما عزز تقدم فريقه 37 – 32. وقد صفق الجمهور لجيمس بحفاوة بالغة خلال فترة الوقت المستقطع، وجرى سحب على الكرة التي سجل منها سلته التاريخية.

وقال جيمس: «كل الاحترام والكثير من الولاء لقاعدة مشجعي ليكرز؛ لأنهم أظهروا لي هذا الحب خلال فترة التوقف».

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن لاعباً آخر في الدوري يمكن أن يصل إلى حاجز 40 ألف نقطة، أجاب جيمس: «ليست لديّ أي فكرة. عليك أن تلعب المباريات فترة طويلة، وأن تحظى ببعض الحظ الجيد فيما يتعلق بالإصابات وأشياء من هذا القبيل. عليك أن تعتني بجسدك. عليك أن تكون حاضراً في الملعب، ثم عليك أن تكون منتجاً أيضاً».

وعلق مدرب ليكرز دارفين هام على إنجاز نجمه قائلاً: «أنا سعيد من أجله. لقد كان إنجازاً هائلاً. كنت أتمنى أن نحقق الفوز لنستمتع بذلك، لكني أرفع له القبعة. مسيرة مذهلة ومستمرة حتى يومنا هذا».

ورفع حامل اللقب سلسلة انتصاراته المتتالية إلى 6 رافعاً رصيده إلى 42 فوزاً في 61 مباراة في المركز الثالث للمنطقة الغربية، بينما مُني ليكرز بخسارته الـ29 في 62 مباراة، ليبقى في المركز العاشر للمنطقة نفسها.

وقال يوكيتش: «أنا سعيد لأننا نلعب بشكل جيد. نحن نفعل الأشياء التي نريد القيام بها، وتعجبني الطريقة التي نلعب بها الآن».

#الدوري #الإسباني #برشلونة #يخسر #نقاط #بيلباو #وبيدري #ويونغ
مصدر المقال الاصلي من موقع
aawsat.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى