الدوريات الأوروبية

الدوري الإسباني يفقد خدمات 33 لاعبا بسبب كأس أمم أفريقيا

تجري بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبلين، حيث تستعد مجموعة كبيرة من الأندية الأوروبية لخسارة بعض لاعبيها بعد عطلة أعياد الميلاد، من أجل السماح لهم بالمشاركة مع منتخباتهم في الكان.

وألقت صحيفة “أس” الإسبانية الضوء على اللاعبين الأفارقة في الدوري الإسباني ممن سيغيبون عن أنديتهم في فترة كأس أمم أفريقيا القادمة، والذي بلغ عددهم 33 لاعبا يمثلون 16 ناديا إسبانيا.

وهناك 4 أندية فقط ستنجو من ضربة كأس أمم أفريقيا وهي ريال مدريد وبرشلونة وخيتافي وأوساسونا، بعد تجنبهم التعاقد مع لاعبين أفارقة خلال سوق الانتقالات السابقة.

كما سيغيب اللاعبون الذين يحضرون كأس أمم أفريقيا عن كأس السوبر الإسباني في دور الـ16 وربع النهائي وذهاب نصف نهائي بطولة كأس الملك الإسباني، إضافة إلى الجولات 20 و21 و22 و23 و24 من الدوري الإسباني، وفي ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ولم يتم حسم القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا، في وقت ضمت قائمة منتخب المغرب سبعة من الدوري الإسباني، ويتعلق الأمر بكل من شادي رياض وعبد الصمد الزلزولي ( ريال بيتيس)، يوسف النصيري (إشبيلية)، سليم أمل الله (فالنسيا)، إلياس أخوماش (فياريال)، عبد الكبير أبقار (ألافيس)، منير الحدادي (لاس بالماس).

فيتوريا يكشف موقف ثلاثي منتخب مصر من أمم أفريقيا

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن السبب الرئيسي وراء قراره باستبعاد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، من معسكر الفراعنة الأخير قبل مباراة سيراليون في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح روي فيتوريا في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق، أن ما قام به الثلاثي الشحات وحامد وعاشور من رد فعل لم يكن يتناسب مع قيمة لاعب يلعب في منتخب مصر

وتابع فيتوريا في تصريحاته: “إذا وجدت عدم احترام من أي لاعب في المنتخب هنا يجب أن يكون هناك رد فعل حاسم وقوي مع هذا اللاعب، واستبعاد الثلاثي المذكور من معسكر المنتخب كان قرارا فرديا مني دون أي تدخل من أي شخص أو مسئول”.

وبسؤاله عن إمكانية تواجد أي من الثلاثي في قائمة الفراعنة النهائية ببطولة أمم أفريقيا، أجاب الخواجة بأن كل اللاعبين متاحين للانضمام إلى قائمة منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا.

وتابع روي فيتوريا، أستعين بآراء زملائي في الجهاز المعاون في الأمور الفنية ولكن يبقى القرار النهائي لي وحدي. 

قرار طارق حامد بالاعتزال الدولي أمر يخصه، وأنا لا أعلم السبب وراء قرار اللاعب قد تكون هناك أسباب شخصية، لذلك فإن الأمر لا يشغلني كثيرا وكل شخص يأخذ القرار الذي يناسب ظروفه، ويجب أن أتقبل القرار.. ولدي ثقة كبيرة في منتخب مصر لتحقيق شيء كبير في كأس الأمم الأفريقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

 



#الدوري #الإسباني #يفقد #خدمات #لاعبا #بسبب #كأس #أمم #أفريقيا
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى