الدوري السعودي

الدوري السعودي حاضر بقوة في كأس أمم أفريقيا

يُعتبر ساديو ماني من نجوم الدوري السعودي (عبد الله عبد العزيز/Getty)

تشهد نهائيات كأس أمم أفريقيا حضوراً قوياً للاعبين من الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك في أول نسخة من النهائيات منذ أن أصبحت الأندية السعودية تُجري صفقات قوية على الصعيد العالمي بضم أفضل اللاعبين من مختلف الدوريات، إذ شهد الميركاتو الصيفي الماضي، تعاقد الفرق مع الكثير من اللاعبين الأفارقة الذين تركوا الدوريات الأوروبية من أجل رفع التحدي في السعودية.

ونشر موقع “سان نيوز” السنغالي، الأحد، تقريراً بخصوص اللاعبين الذين سيمثلون الدوري السعودي في كأس أفريقيا المقبلة، حيث يتضح أن سبعة منتخبات من مجموع 24 منتخباً تشارك في البطولة انطلاقاً من 13 يناير/كانون الثاني، تضم لاعبين يحترفون في السعودية، حيث ضمت القائمة 18 لاعبا.

وسيكون منتخب السنغال، حامل اللقب الأخير، وكذلك منتخب الكاميرون، من أكثر المنتخبات التي تضمّ لاعبين من الدوري السعودي، بأربعة لاعبين في كل منتخب منهما، حيث يملك منتخب السنغال نجوماً من الصف الأول يلعبون في السعودية، وخاصة ساديو ماني، أحد أفضل اللاعبين في العالم في السنوات الماضية، والحارس إدوارد ميندي إضافة إلى المدافع كوليبالي.

كما أن الدوري السعودي سيكون ممثلا في منتخبات عربية، عبر رياض محرز نجم منتخب الجزائر وأحد نجوم البطولة، وكذلك المنتخب التونسي عبر حارسه أيمن دحمان، في وقت سيكون فيه المنتخب المغربي ممثلاً بثلاثة لاعبين يتقدمهم الحارس ياسين بونو نجم فريق الهلال، إضافة إلى قائد المنتخب رومان سايس. كما أن منتخب ساحل العاج سيكون ممثلا بدوره بثلاثة لاعبين في هذه النسخة.

مفاجآت في القائمة النهائية لمنتخب مصر قبل كأس أفريقيا

كرة عربية

التحديثات الحية

ومن المتوقع أن تشهد النسخ القادمة حضور الكثير من اللاعبين من الدوري السعودي في البطولة الأفريقية، وخاصة أن الأندية التي لا تنافس على التتويج ولا تتمتع بميزانية ضخمة تختار التعاقد مع لاعبين أفارقة للاستفادة من قدراتهم، حيث كان من الوارد أن يكون عدد اللاعبين أكبر.

#الدوري #السعودي #حاضر #بقوة #في #كأس #أمم #أفريقيا
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى