الدوريات الأوروبية

الريال يواجه مايوركا ويسعى للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني




د ب أ


نشر في:
الإثنين 1 يناير 2024 – 5:06 م
| آخر تحديث:
الإثنين 1 يناير 2024 – 5:06 م

يتطلع فريق ريال مدريد للاستمرار في صدارة الدوري الإسباني، عندما يستأنف مبارياته في الدوري بعد غد الأربعاء حينما يستضيف ريال مايوركا في الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

ويهدف ريال مدريد لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي والرابع في على التوالي في كافة المسابقات عندما يعود لاستئناف مبارياته في الدوري أمام مايوركا.

والتقى الريال ومايوركا في 44 مباراة سابقة، ونجح الريال في تجحقيق الفوز في 25 مباراة، فيما تمكن مايوركا من الفوز في 13 مباراة وتعادلا في ست مباريات.

كان الريال، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنهى العام الماضي بعد أن فاز على ديبورتفيو ألافيس 1 / صفر، وهي النتيجة التي جعلته على قمة جدول الترتيب بفارق الاهداف أمام جيرونا.

ويبتعد الريال عن غريميه التقليديين أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث، وبرشلونة، صاحب المركز الرابع، بفارق سبع نقاط كاملة.

ويدخل الريال المباراة وسجله خاليا من الهزائم في آخر 13 مباراة بالدوري، والتي كان من بينها الفوز بالكلاسيكو على برشلونة 2 / 1 ، حيث فاز في عشر مباريات وتعادل في ثلاث.

وحتى الآن حقق الريال 14 انتصارا في الدوري وتعادل في 3 مباريات وخسر في مباراة واحدة كانت امام أتلتيكو مدريد.

ويدخل الريال المباراة ولديه الكثير من الغيابات يأتي في مقدمتها تيبو كورتوا وإيدي ميليتاو وديفيد ألابا للإصابة وناتشو للإيقاف.

فيما تحوم الشكوك حول مشاركة فينيسيوس جونيور وفيرلان ميندي ودانييل كارفاخال وإدواردو كامافينجا، الذين يتعافون من إصابات مختلفة.

في المقابل، يدخل فريق مايوركا المباراة بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة.

ولم يخسر مايوركا في آخر خمس مباريات بالدوري، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في ثلاثة، وكان الفريق أنهى العام الماضي بالفوز على أوساسونا 3 / 2، ليبتعد الفريق عن المراكز المهددة بالهبوط قليلا.

وسيسعى مايوركا بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الريال من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط والدخول أكثر في المنطقة الآمنة. وفي ذات اليوم أيضا، سيكون جيرونا على موعد مع مباراة صعبة عندما يستضيف فريق أتلتيكو مدريد.

ويدرك تماما فريق جيرونا، الذي يقدم موسما استثنائيا، أن أي نتيجة سوى الفوز من شأنها أن تبعده عن الصدارة، حيث يتواجد في المركز الثاني برصيد 45 نقطة بفارق الاهداف فقط خلف ريال مدريد.

ولم يخسر جيرونا في أي مباراة حتى الآن باستثناء المباراة التي خسرها أمام الريال بثلاثية نظيفة، ولكنه حقق 14 انتصارا وثلاث تعادلات هذا الموسم.

في المقابل يدرك دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، أن جيرونا لن يكون صيدا سهلا في هذه المباراة، لذلك حرص على التأكيد للاعبيه بضرورة توخي الحذر من الفريق المنافس واستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الاهداف.

ويرغب سيميوني في تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل تقليص فارق السبع نقاط الذي يفصله عن الريال أو على الأقل الحفاظ على نفس الفارق، حيث يتواجد أتلتيكو في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وفي ذات اليوم أيضا يلتقي غرناطة، صاحب المركز التاسع عشر برصيد 8 نقاط مع قادش، صاحب المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة وسلتا فيجو، صاحب المركزالثامن عشر برصيد 13 نقطة، مع ريال بيتيس، صاحب المركز السابع برصيد 28 نقطة.

وسيكون برشلونة على موعد مع مباراة ليست بالسهلة عندما يحل ضيفا على لاس بالماس بعد غد الخميس.

ويتطلع برشلونة، الذي أنهى العام الماضي بالفوز على  ألميريا 3 / 2، لبداية العام الجديد بتحقيق فوز يقربه أكثر من قمة الدوري حيث يتواجد في المركز الرابع برصيد 38 نقطة بفارق الاهداف خلف أتلتيكو مدريد.

في المقابل يسعى لاس بالماس للفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب من المراكز التي تؤهل للعب في أوروبا في الموسم المقبل، حيث يتواجد في المركز التاسع برصيد 25 نقطة بفارق ست نقاط خلف ريال سوسيداد، صاحب المركز السادس الذي يلعب صاحبه في دوري المؤتمر الاوروبي.

وفي ذات اليوم أيضا يلتقي أوساسونا مع ألميريا وأشبيلية مع أتلتيك بلباو. وتفتتح منافسات هذه الجولة غدا الثلاثاء حينما يلتقي خيتافي مع رايو فاييكانو، وريال سوسيداد مع ديبورتيفو ألافيس، وبلنسية مع فياريال.



#الريال #يواجه #مايوركا #ويسعى #للحفاظ #على #صدارة #الدوري #الإسباني
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.shorouknews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى