هل تعلم

السياحة في كوينزلاند.. 5 روائع لعشاق عجائب الدنيا الطبيعية


كوينزلاند هي ولاية مشرقة وواحدة من أشهر وجهات السياحة في أستراليا لقضاء العطلات، إليك أفضل أماكن السياحة في كوينزلاند.

وهي إحدى الولايات الست التي تشكل الأراضي الأسترالية وتقع في الشمال الشرقي من البلاد على شواطئ بحر المرجان.

تشتهر كوينزلاند بالجزر الإستوائية المليئة بالشعاب المرجانية والاستراحات الرائعة لركوب الأمواج والغابات المطيرة والأنهار المدرجة في قائمة التراث العالمي، وكل هذه المقومات السياحية توفر العديد من المغامرات مثل تجربة الغوص والتجديف بالقوارب وصيد الأسماك، كما أن المناطق البرية المذهلة على طول ساحل كوينزلاند ممتازة للمشي وركوب الدراجات.

وتوفر عاصمتها بريسبان مناطق جذب للمدينة الكبيرة مع طابع بلدة صغيرة وتقع جنوب بريزبين على ساحل جولد كوست المذهل.

فإذا قررت زيارة أماكن السياحة في أستراليا لا تنسى هذه الوجهة الرائعة المليئة بالعجائب الطبيعية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في كوينزلاند وأفضل الفنادق بها.

أفضل الأماكن السياحية في كوينزلاند

1. الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني العظيم أحد أماكن السياحة في كوينزلاند

يُصنف الحاجز المرجاني العظيم وهو أكبر هيكل حي في العالم على أنه أحد عجائب الدنيا الطبيعية، يمتد من ساحل كوينزلاند الشمالي من ماكاي إلى الركن الشمالي الشرقي من أستراليا.

يضم الحاجز المرجاني أكثر من 3000 من الشعاب المرجانية و600 جزيرة في البر الرئيسي و300 من الجزر المرجانية والعديد من جزر المنغروف.

يجذب التنوع المذهل للحياة البحرية للشعاب المرجانية الغواصين والسباحين من جميع أنحاء العالم، كما يعيش أكثر من 1600 نوع من الأسماك الاستوائية في الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى أسماك القرش و أبقار البحر والدلافين والسلاحف والمحار العملاق والشعاب المرجانية الصلبة المتلألئة.

وتوفر محطات المراقبة تحت الماء والقوارب ذات قاع الزجاجي أيضًا نافذة على هذا العالم الرائع تحت الماء كما يمكن رؤيته من الفضاء نظرًا لخصائصه وثرواته الطبيعية، فقد تم إعلانه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1981.

2. حديقة دينتري الوطنية

حديقة دينتري الوطنية أحد أماكن السياحة في كوينزلاند

هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كوينزلاند وهي منطقة تراثية من الأراضي في المناطق المدارية الرطبة وأقدم غابة مطيرة على هذا الكوكب وموطن لواحد من أكثر تجمعات الأنواع المهددة بالانقراض في العالم.

تقع الحديقة في أقصى شمال ولاية كوينزلاند على حدود شواطئ بحر المرجان، وتوفر الحديقة مساحات واسعة من المناظر الطبيعية الخلابة والعديد من المواقع التي لها أهمية روحية كبيرة وتوفر موطنًا لتنوع مذهل من النباتات والحيوانات.

يُعيش في هذه الحديقة أكثر من 18000 نوع من النباتات بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الحيوانات البرية بما في ذلك طائر الكاسواري الأسترالي الذي لا يطير والتماسيح وتنين بويدز والكنغر.

تُعد مدينة “Port Douglas ” المنتجع قاعدة شهيرة لتنظيم رحلات السفاري في الغابات المطيرة بداخل الحديقة.

3. بحيرة لاغو ماكنزي

بحيرة لاغو ماكنزي أحد أماكن السياحة في كوينزلاند

بحيرة ماكنزي المذهلة واحدة من أجمل البحيرات في العالم وواحدة من أقل المناطق تلوثًا في العالم.

بحيرة ماكنزي هي واحدة من أفضل أماكن السياحة في كوينزلاند وتقع على قمة الكثبان الرملية حيث تتحدد الرمال والدبال في الأسفل لتشكل قاعدة شبيهة بالخرسانة، البحيرة غير متصلة بأي محيط أو بحر مما يعني أن مياهها مياه مطر نقية .

4. جزيرة فريزر

جزيرة فريزر أحد أماكن السياحة في كوينزلاند

تقع جزيرة فريزر التي تُعد واحدة من أفضل المناطق السياحية في كوينزلاند بين بوندابيرج وبريسبان وهي أكبر جزيرة رملية في العالم.

يُمكنك في هذه الجزيرة اكتشاف بعض المقومات السياحية مثل الشواطئ الواسعة التي تجتاحها الرياح والبحيرات والغابات الكثيفة ومواقع السكان الأصليين والتكوينات الصخرية متعددة الألوان.

يُمكنك زيارة أفضل مناطق الجذب في هذه الجزيرة مثل الهيكل الصدئ لحطام سفينة “Maheno” والمسابح المتلألئة في “Champagne Pools”.

وتشمل مناطق الجذب السياحي الداخلية الرئيسية بحيرة الزبرجد ماكنزي والغابات المطيرة المركزية وبحيرة وابي المدعومة بكثبان رملية شاهقة.

5. حديقة لامينجتون الوطنية

 حديقة لامينجتون الوطنية أحد أماكن السياحة في كوينزلاند

تقع حديقة لامينجتون الوطنية على بُعد ساعتين بالسيارة من جنوب بريسبان وهي منطقة تراث عالمي وواحدة من أكثر المنتزهات الوطنية شعبية في الولاية.

تحتوي الحديقة على مناظر طبيعية خلابة من الوديان وأكثر من 500 شلال وغابات استوائية وشبه استوائية وغابات زان على أعلى الارتفاعات.

يُعيش في الحديقة أكثر من 190 نوعًا من الطيور بما في ذلك طيور التعريشة وأسراب الببغاوات الملونة، وتُعد الحديقة أيضًا ملاذًا لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة مع أكثر من 150 كم من مسارات المشي.

أفضل الفنادق في كوينزلاند لعام 2023

1. فندق إمبوريوم ساوث بانك

 فندق إمبوريوم ساوث بانك أحد أفضل الفنادق في كوينزلاند

يقع الفندق في بريزبين على بُعد 400 متر من منتزهات ساوث بانك مما يوفر إطلالات رائعة على الحدائق والمدينة وإطلالات أيضًا على النهر.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي في جميع أنحائه ومركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات مجانية ومكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.

يوفر الفندق غرف واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية وبها جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق إمبوريوم ساوث بانك حوالي 210 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ساوثبورت

 فندق ساوثبورت أحد أفضل الفنادق في كوينزلاند

يقع الفندق على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من المركز التجاري، ويوفر إطلالات بانورامية خلابة على شواطئ ركوب الأمواج وجولد كوست مما يجعله واحدًا من أفضل الفنادق في كوينزلاند السياحية.

يوفر الفنادق العديد من وسائل الراحة التي تجعلك تشعر وكأنك في منزلك مع فريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات لتلبية احتياجات الزوار بكل نشاط وحيوية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ساوثبورت حوالي 96 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق وشقق جيفسون

فندق وشقق جيفسون أحد أفضل الفنادق في كوينزلاند

يقع الفندق في وسط “Toowong” ويوفر إطلالات رائعة على المدينة وحديقته يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه وغرف مكيفة ومجهزة بكل وسائل الراحة التي تتناسب مع جميع الميزانيات.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق وشقق جيفسون حوالي 135 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

#السياحة #في #كوينزلاند #روائع #لعشاق #عجائب #الدنيا #الطبيعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى