صحة الفم والأسنان

الصحة تكشف تفاصيل تقديم خدمات طب الأسنان للمواطنين بكل المحافظات

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن خدمات الوقاية والحفاظ على الصحة العامة هي من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطن المصري، وذلك على خلفية الإعلان عن تقديم خدمات طب الأسنان لـ968 ألف مواطن بالعيادات الثابتة والمتنقلة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “DMC”، اليوم الأربعاء، أن الحفاظ على الأسنان والوقاية من التسوس واحدة من هذه الخدمات الهامة للغاية، والوزارة تقدم الإرشادات اللازمة للحفاظ على الأسنان وكذلك تقدم العلاج لكل المشكلات، مشيرا إلى أن العلاج يقدم بطريقتين الأولى في المستشفيات والعيادات الثابتة والثانية من خلال القوافل الطبية المتحركة التي تصل للمناطق البعيدة والنائية والتي لا يسهل على مواطنيها التنقل لتلقي العلاج.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه مؤخرا تم الاعلان عن وصول أكثر من طيارتين بهما جهاز أشعة مقطعية متنقلة يصل لأي مكان أو موقع في الدولة، وذلك في ظل سعي الدولة لتنفيذ التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين على أراضيها وبناء عليه يتم العمل على رفع كفاءة المستشفيات المملوكة للدولة من خلال خطة واضحة والتي بدأ تنفيذها بالفعل في عدة محافظات.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في مجال طب الأسنان لـ 968 ألفا و23 مواطنا من خلال العيادات الثابتة بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر يوليو الماضي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تنفيذ 3 قوافل متخصصة في مجال طب الأسنان، بمحافظتي القاهرة والفيوم، قدمت خدماتها لعلاج اللثة، وحشو الأسنان، وتنظيف الجير لــ 316 مواطنا، لافتًا إلى أنه تم القيام ببرنامج تثقيفي توعوي حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان أثناء جميع القوافل لإجمالى 394 مواطنا.

وأضاف “عبدالغفار” في بيان اليوم، أنه يتم تحليل البيانات الإحصائية المُرسلة من المستشفيات والإدارات بكل محافظة لتقييم أداء الخدمات المقدمة بأقسام الأسنان ولتحديد الاحتياجات وتحديث الخدمات، مشيرًا إلى أنه تم المرور على أقسام الأسنان بمستشفيات أم المصريين وبولاق الدكرور وإمبابة والتحرير بمحافظة الجيزة ومستشفى تلا بمحافظة المنوفية.

 

#الصحة #تكشف #تفاصيل #تقديم #خدمات #طب #الأسنان #للمواطنين #بكل #المحافظات #صحة الفم والأسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى