الدوريات الأوروبية

القضاء الإسباني يفاجئ “الملكي” بقرار جديد في معركته مع رابطة الليغا

خسر فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد هذه القضية (Getty)

تلقى نادي ريال مدريد الإسباني ضربة قوية من محكمة إسبانية، وذلك بخصوص الشكوى التي تقدّم بها ضد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ورئيسها، خافيير تيباس، وتخص حقوق البث التلفزيوني المعلن عنه خلال منافسات البطولة في الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية، الأربعاء، فإن المحكمة رفضت الشكوى التي تقدمت بها إدارة نادي ريال مدريد بقيادة الرئيس، فلورنتينو بيريز، ضد رابطة “الليغا” وتيباس، وتتهم فيها المسؤولين بارتكاب جرائم مؤسسية في ما يتعلق بمعايير توزيع الدخل المتحصل عليه من تسويق واستغلال بث حقوق المباريات.

وكان نادي ريال مدريد ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على خلاف منذ عدة سنوات، ولكن بداية الموسم الحالي شهدت توتراً كبيراً بين الطرفين بسبب اللوائح الجديدة التي تخص حقوق بث المباريات، إذ استنكرت إدارة النادي “الأبيض” التغيير الذي قامت به رابطة “الليغا”، وترى بأنه يهدف على وجه التحديد إلى إلحاق الضرر المالي بالفريق، رغم أن أغلبية أندية الدوري الإسباني وافقت على ذلك.

كما قام نادي ريال مدريد قبل مواجهة خيتافي التي أقيمت يوم 2 سبتمبر/أيلول الماضي على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، بمراسلة رابطة “الليغا” ليبلغهم بعدم السماح لهم بتنفيذ أي نوع من الإجراءات السمعية البصرية خارج المباراة.

بعيدا عن الملاعب

التحديثات الحية

هذا وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية في تقريرها بأن القاضي خوسيه لويس كالاما رفض شكوى إدارة نادي ريال مدريد، التي ترى أن الفريق سيكون ضحية لهذا التغيير، ولكن أمامهم 3 أيام من أجل تقديم طعن أمام المحكمة، و5 أيام لتقديم الاستئناف ضد هذا القرار.

وختمت الصحيفة أن الشكوى التي تقدم بها النادي “الملكي” أثارت غضب بقية أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي تفكر في الخروج للتعبير علناً عن انزعاجها من موقف مسؤولي ريال مدريد بخصوص لوائح البث التلفزيوني الجديدة.

#القضاء #الإسباني #يفاجئ #الملكي #بقرار #جديد #في #معركته #مع #رابطة #الليغا
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى