اعشابة طبية

وصفات لتفتيح البشرة نتيجة فورية | اشهر 5 وصفات للحصول على بشرة مشرقة

اختيار أفضل وصفات لتفتيح البشرة قد يكون أمراً ليس سهلاً، فالبشرة بطبيعتها حساسة باختلاف أنواعها سواء كانت دهنية أو جافة، فتحتاج البشرة إلى معاملة خاصة وطريقة تضمن لها الحيوية والنشاط والجمال الطبيعي وهو الأمر الذي يلزم وعي كافي لضمان بشرة جميلة ونقية.

ADVERTISEMENT

وصفات لتفتيح البشرة مجربة

  • تفتيح البشرة والتخلص من البقع والهالات السوداء من الأمور التي تهتم بها الكثير من النساء، ولقد تم توفير الكثير من الطرق للحصول على بشرة موحدة اللون ذات ملمس طبيعي وشكل جذاب.
  • ونجد الطرق الطبية وأخرى طبيعية، فالنسبة للطرق الطبية فهي تتمثل في الكريمات الطبية وعمليات التجميل والتي نجدها فعالة بشكل كبير بالرغم من غلاء الأسعار والتكلفة لتنفيذها.
  • تعرف الطرق الطبيعية بكونها عبارة عن وصفات لتفتيح البشرة يتم فيها استخدام أعشاب طبيعية أو زيوت أو غيرها من العناصر الطبيعية في تكوين وصفات تساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة.
  • وتختلف نوع الوصفات حسب نوع البشرة سواء كانت بشرة عادية أو بشرة جافة أو مختلطة أو دهنية، فلكل نوع طريقة مختلفة في التعامل معها.
  • وهناك بعض الحالات التي تستدعي استشارة الطبيب وتجنب استخدام أي وصفات بدون استشارته، وتعتبر وصفات تفتيح البشرة واحدة منها فلا يمكن لهذه الوصفات علاج مشكلة ما مثل مرض البهاق والذي يتطلب تدخل طبي لعلاجه.

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا 

لقد أثبت النشا فاعليته الكبيرة في تبييض البشرة، فلم يعد يقتصر الأمر على استخدام النشا في إعداد الطعام أو الحلوى بل أصبح يستخدم لأغراض التجميل أيضا، فيحتوي النشا علي عناصر مهمة مفيدة للبشرة مما يجعله من أفضل الوصفات المجربة لتفتيح البشرة ، ومن احسن وصفات النشا هذه:

الوصفة الأولى

  • وضع معلقة من النشا في طبق وإضافة ملعقتين من ماء الورد إليه؛ ويمزج جيداً حتى نحصل على عجينة شبه سائلة، يطبق على البشرة لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما؛ ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

ADVERTISEMENT

  • خلط ملعقة من كلاً من الجلسرين والنشا ومزجهما جيدا؛ ثم يطبق الخليط على البشرة مع التدليك لمدة خمس دقائق وتركة لمدة نصف ساعة؛ ثم يغسل بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة

  • مزج ملعقة من النشا مع ملعقتين من اللبن السائل وخلطهما؛ ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة؛ ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا افضل 10 وصفات تفتيح في فترة قصيرة من خلال هذا المقال: أفضل ١٠ وصفات لتفتيح البشرة في فترة قصيرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من أول مرة

لضمان الحصول على أفضل النتائج عند تطبيق ماسك تفتيح البشرة؛ أن تكون البشرة نظيفة، فمن الضروري أن يتم غسل الوجه أولًا باستخدام الغسول المناسب ومن ثم تجفيفه وتطبيق الوصفة المطلوب استخدامها.

كما يراعي أن يتم وضع هذه الوصفات على جزء صغير من البشرة قبل أن يتم تعميمها على البشرة بالكامل وذلك للتأكد من عدم وجود أي تحسس من هذه الوصفات، وهناك بعض الوصفات المفيدة في تفتيح البشرة من أول مرة ومن أجمل هذه الوصفات:

الوصفة الأولي:

  • نقوم بمزج ملعقة  من الحليب والعسل الأبيض؛ ثم وضع الخليط على البشرة بالكامل ويترك لمدة ثلث ساعة ويغسل بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية:

  • خلط ملعقة  من العسل الأبيض والزبادي، ونضيف إليهما نصف ثمرة موز وهرسها جيداً ثم يطبق على البشرة لمدة ثلث ساعة ويغسل بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة:

  • تستخدم كمية مناسبة من زيت اللوز ونقوم بتدليك البشرة بخفة باستخدام أصابع الأيدي، يترك على البشرة لمدة ساعة ثم يغسل بالغسول المناسب والماء الفاتر.

وصفة لتفتيح البشرة الدهنية

هناك مجموعة من التعليمات التي يجب مراعاتها لضمان عدم التعرض لمشاكل البشرة المزعجة وضمان نقاء للبشرة وصفائها، ومن أهم هذه التعليمات:

  • التغذية الجيدة وتناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على الفيتامينات وتجنب المأكولات السريعة أو الضارة.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة والحرص على ارتداء واقع واستخدام كريمات الوقاية من الشمس المتعددة.
  • الاهتمام بنظافة البشرة باستمرار واستخدام الغسول المناسب وتجنب استخدام الصابون ذات رائحة.
  • الابتعاد عن المكياج وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية التي تتأثر سريعاً به.
  • الابتعاد الإجهاد والتفكير المستمر وتحسين الحالة النفسية.
  • استخدام الكريمات الطبيعية للترطيب وتفتيح البشرة والعناية بها بشكل يومي.
  • هناك مجموعة وصفات لتفتيح البشرة الدهنية مفيدة جدا والتي نجد منها:

الوصفة الأولي:

  • مزج معجون حبة من الطماطم مع بشر قشر برتقالة، ثم يطبق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ونقوم بفركها جيداً ولكن بلطف ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول.

الوصفة الثانية:

  • نقوم بخلط ملعقة من عصير الليمون والعسل الأبيض مع القليل من الماء البارد، تقلب المكونات ثم يطبق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة:

  • مزج ملعقتين من مطحون اللوز مع معلقة من الحليب، يطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا افضل 9 وصفات تفتيح البشرة الدهنية في أسرع وقت من خلال هذا المقال: أفضل ٩ وصفات لتفتيح البشرة الدهنية في أسرع وقت

ماسك لتفتيح البشرة بالعسل

يعتبر العسل من أهم المكونات التي تضمن الحفاظ على البشرة جميلة ومشرقة، فهو مكون أساسي نظراً لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة ومفيدة للجسم، ومن الضروري الحرص على تكرار هذه الوصفات من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لضمان الحصول على أفضل النتائج.

هناك مجموعة من الـوصفات لتفتيح البشرة بالعسل مفيدة وذات أهمية كبيرة لجميع أنواع البشرة، ويتم تطبيقها كالآتي:

الوصفة الأولي:

  • خلط ملعقتين من العسل والزبادي، ثم وضع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف، نقوم بفرك الوجه بلطف ثم يغسل بالماء الفاتر ووضع المرطب المناسب.

الوصفة الثانية:

  • هرس ثمرة من الأفوكادو ويضاف إليها ملعقة من العسل الأبيض والشوفان، ويقلب جيداً حتى نحصل على خليط شبه سائل، يطبق على البشرة لمدة ساعة ثم يغسل بلطف بعد أن يتم تدليك البشرة وفركها بالخليط.

الوصفة الثالثة:

هرس ثمرة من الخيار ويضاف إليها ملعقة من العسل الأبيض وكذلك معلقة من الزبادي، يقلب المزيج ويطبق على البشرة للتخلص من اللون الغامق وتفتيحها.

وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

تعتبر الحبوب والرؤوس السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية، ومن الضروري تجنب القيام بتصفيتها او لمسها لعدم نقل العدوى بمكان أخر بالوجه.

وكذلك يراعي استخدام الكريمات المرطبة والاهتمام بنظافة البشرة، والاهتمام بحماية البشرة من أشعة الشمس والعرق الذي يزيد من حدة المشكلة، ويمكن استخدام وصفات لتفتيح البشرة والتخلص من هذه الحبوب، ومن أفضل هذه الوصفات:

الوصفة الأولى:

  • نقوم بمزج كميات متساوية من حليب اللوز والليمون، يضاف اليها بياض بيضة ويقلب جيدا، تطبق الوصفة على البشرة ويترك حتي يجف تماما ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية:

  • مزج ملعقة من الألوفيرا مع ملعقة من عصير الليمون؛ ثم نقوم بتطبيق الوصفة على البشرة لمدة نصف ساعة حتى تجف ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة:

  • يضاف ملعقة من العسل إلى كوب زبادي وإضافة القليل من الكركم؛ ويقلب حتى تمتزج المكونات ثم يطبق الخليط على البشرة لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والغسول المناسب.

انتهي موضوعنا اليوم لتقديم معلومات حول وصفات لتفتيح البشرة مع ضرورة العلم بأهمية الاهتمام اليومي بالبشرة، ويمثل غسل الوجه بشكل منتظم بالإضافة إلى استخدام كريم ترطيب مناسب وهي اهم خطوات حماية البشرة وجعلها مشرقة دائماً.

ADVERTISEMENT

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

#وصفات #لتفتيح #البشرة #نتيجة #فورية #اشهر #وصفات #للحصول #على #بشرة #مشرقة # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى