الدوريات الأوروبية

ريال مدريد خلف برشلونة.. ترتيب الدوري الإسباني بدون أخطاء الـ«VAR»


عاد الجدل التحكيمي ليلقي بظلاله على بطولة الدوري الإسباني بعد الجولة الـ21 من المسابقة، وكان بطله ريال مدريد.

وشهدت مباراة ريال مدريد وضيفه ألميريا، التي انتهت بفوز الفريق الملكي 3-2 بعدما كان متأخرا بهدفين دون رد، الكثير من الجدل على صعيد القرارات التحكيمية.

ولأول مرة هذا الموسم، تدخلت تقنية الفيديو المساعدة للحكم “VAR” في 3 قرارات حاسمة، تعلق أحدها باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد، والثاني بإلغاء هدف لألميريا، والثالث باحتساب هدف مشكوك فيه لصالح الملكي بداعي وجود لمسة يد.

وتلقى الحكم فرانسيسكو هيرنانديز مايسو بعض الانتقادات بسبب تعديل قراراته، وكان القرار الأول، باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد، هو الأكثر إثارة للجدل بسبب احتمالية وجود خطأ على أنطونيو روديغير مدافع الميرينغي قبل لمسة اليد.

وفي ضوء ذلك، أعدت صحيفة “سبورت” الكتالونية تقريرا ترصد فيه ترتيب الدوري الإسباني بدون ما وصفته بأخطاء تقنية الفيديو، مؤكدةً أن مفاتيح الجدل كانت في 3 مباريات حاسمة انتهت بقلب الموازين لصالح ريال مدريد.

وذكرت الصحيفة أن برشلونة هو الفريق الذي خسر أكبر عدد من النقاط بسبب قرارات الحكم، وأنه بدون أخطاء تقنية VAR، كان من الممكن تقليص الفارق مع المتصدر وتكون المنافسة أكثر حيوية.

وبهذه الطريقة، يكون برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليغا برصيد 47 نقطة بدلا من 44 نقطة، على أن يكون جيرونا في صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة (52 الآن) مع العلم أنه خاض مباراة أكثر، فيما يتراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث برصيد 44 نقطة (51 الآن).

ترتيب الدوري الإسباني بدون أخطاء الـVAR وفقا لصحيفة “سبورت”

  1. جيرونا – 48 نقطة
  2. برشلونة – 47 نقطة
  3. ريال مدريد – 44 نقطة
  4. أتلتيك بلباو – 40 نقطة
  5. أتلتيكو مدريد – 39 نقطة

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#ريال #مدريد #خلف #برشلونة #ترتيب #الدوري #الإسباني #بدون #أخطاء #الـVAR
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى