الدوري السعودي

النجوم العالميون المرشحون للعب في الدوري السعودي الموسم المقبل – اونلي ليبانون

النجوم العالميون المرشحون للعب في الدوري السعودي الموسم المقبل شكرا لمتابعتكم خبر جديد عن

مع اقتراب موسم الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم من نهايته، تزايدت الأنباء حول اللاعبين الأجانب المحتمل ضمهم إلى أندية الدوري السعودي المختلفة في الموسم المقبل، خاصة بعدما ارتفع سقف الطموحات لعشاق الكرة السعودية إثر ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريق النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية. وسلطت «الشرق الأوسط» الأضواء على كثير من النجوم اللامعين عالمياً المرشحين لارتداء قمصان الفرق السعودية المختلفة الموسم المقبل.

ليونيل ميسي، عملية نقل «الكلاسيكو» إلى الرياض

يبدو البرغوث الأرجنتيني أبرز اللاعبين في العالم الذين تتلهف الجماهير السعودية لمشاهدتهم في ملاعب المملكة .

جوردي ألبا “أ.ف.ب”

ميسي البالغ من العمر 36 عاماً، الذي أعلن أن رحلته مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان ستنتهي بنهاية عقده هذا الصيف، ارتبط اسمه بالانتقال إلى الغريم التقليدي لنادي النصر، فريق الهلال، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، هذا الموسم، مقابل ما يقرب من 400 مليون يورو سنوياً، بحسب الصحافي الإيطالي المطلع على سوق الانتقالات فابريزيو رومانو. الأمر الذي سيجعل من عقد ميسي مع الهلال – إن حدث – العقد الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة.

وسيكون انتقال ميسي للهلال إعلاناً عن عصر جديد من مواجهة النجمين ميسي وكريستيانو رونالدو، بعد سنوات طويلة من مواجهاتهما بزي فريقي برشلونة وريال مدريد، لينتقل «الكلاسيكو» إلى «ديربي الرياض».

كريم بنزيمه “أ.ب”

بوسكيتس، والخطوة التالية!

قبل عدة أيام، أعلن قائد فريق برشلونة سيرجيو بوسكيتس رسمياً عن نهاية مشواره رفقة الفريق الكتالوني، لتبدأ الشائعات حول الوجهة المقبلة للاعب الذي سيكمل عامه الـ35 في شهر يوليو (تموز) المقبل، حيث ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن نادي الهلال السعودي مهتم بضم اللاعب، وأنه قد يكون إغراء لزميله ليونيل ميسي ليتزاملا سوياً في نادي العاصمة السعودية، بعد أن فعلا ذلك لـ13 عاماً في برشلونة من قبل.

الصحيفة ذكرت أيضاً أن هناك ناديين سعوديين آخرين مهتمين بضم بوسكيتس، هما النصر والشباب، ما يعني أن اللاعب إذا ما قرر اللعب في الدوري السعودي فستكون هناك منافسة من نوع آخر على الحصول على توقيعه.

ميسي “أ.ف.ب”

جوردي ألبا ونظرية «لم الشمل»

يبدو أن فريق الهلال السعودي مستعد لإغراء ليونيل ميسي للانضمام لصفوفه بكافة الوسائل، فبالإضافة إلى العرض المالي الضخم، هناك أيضاً عرض معنوي بضم الثنائي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا للفريق، وبالتالي «لم شمل» الثلاثي الذي طالما صال وجال في الملاعب بقميص برشلونة، حيث ذكر موقع «سبورتس بايبل» العالمي أن هناك فرصة للهلال كي يضم ألبا البالغ من العمر 34 عاماً، ولو أن وضعه قد يكون مختلفاً عن الثنائي ميسي وبوسكيتس، بأنه ما زال هناك عام في عقده مع برشلونة الذي ينتهي في صيف العام 2024، وأنه أيضاً ينتظر خلال أسابيع طفله الثالث من زوجته روماري فينتورا، ما يعني أنه قد يؤجل خطوة رحيله عن البلوغرانا لموسم آخر.

ماركو فيراتي، زميلاً لميسي أيضاً!

ذكر موقع «جول» العالمي أن من ضمن المرشحين للانتقال للدوري السعودي الموسم المقبل هو لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، الذي يدافع حالياً عن ألوان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث ترددت أنباء عن استعداد نادي الهلال لعرض ما يقرب من 60 مليون يورو سنوياً للحصول على خدمات اللاعب، البالغ من العمر 30 عاماً، إلا أن أهم ما قد يقف حائلاً أمام الصفقة هو أن عقد اللاعب مع فريق العاصمة الفرنسية ممتد حتى عام 2026، بالإضافة إلى أنه يعد لاعباً أساسياً في باريس منذ انضمامه للفريق عام 2012، الأمر الذي قد يصعب من إمكانية تخلي فريق المدرب كريستوف غالتييه عن اللاعب.

سيرخيو راموس، منافس الأمس صديق اليوم

بعد سنوات من التنافس بين الثنائي ليونيل ميسي وسيرخيو راموس عندما كانا في الليغا، انضوى اللاعبان تحت راية فريق باريس سان جيرمان منذ الموسم الماضي، ليصبحا زميلين مقربين، ويصبح إقناع راموس باللعب في فريق الهلال السعودي وسيلة لإغراء ميسي بالانضمام لذات الفريق، حيث ذكر موقع «داي فور يورو» أن الهلال مستعد لعرض 30 مليون يورو كعقد سنوي للاعب البالغ من العمر 37 عاماً.

مودريتش وبنزيمة، هل آن أوان نهاية الرحلة الملكية؟

يبدو أن أعين المسؤولين في أندية الدوري السعودي لا تستكشف فقط نجوماً من برشلونة للانضمام للفرق السعودية، في الموسم المقبل، فهناك تقارير صحافية تتحدث أيضاً عن بعض نجوم ريال مدريد المرشحين للعب في السعودية، في مقدمتهم الثنائي المخضرم لوكا مودريتش وكريم بنزيمة. البداية كانت مع قرب نهاية عقد الكرواتي مودريتش رفقة الفريق الملكي، وعدم وضوح الرؤية بخصوص تمديد العقد، ولو لسنة أخرى، حيث ذكرت صحيفة «أس» الإسبانية أن عرضاً سعودياً بقيمة 25 مليون يورو سنوياً في انتظار القيدوم الكرواتي البالغ من العمر 37 عاماً، وأن مدة العقد قد تمتد لعامين، لكن دون ذكر النادي السعودي المرشح للحصول على خدمات اللاعب. أما بنزيمة الذي يدافع عن ألوان الريال منذ عام 2009، والذي ينتهي عقده بنهاية هذا الموسم، فقد قالت صحيفة «أس» أيضاً إنه قد تلقى اتصالاً سعودياً بعرض تصل قيمته إلى 30 مليون يورو سنوياً، لمدة عامين، وإن النادي المرشح للتعاقد معه هو الهلال، وبدرجة أقل فريق الفيصلي، ما قد يجعل القرار صعباً، سواء لبنزيمة أو لإدارة الريال، حيث ما زال كريم هو الخيار الأول لهجوم الفريق، ما يعني أن الاستغناء عنه لن يكون بسهولة.

مودريتش “أ.ب”

هازارد، دي ماريا، إيسكو، فيرمينو… من أيضاً؟

يبدو أن شهية أندية الدوري السعودي للتعاقد مع لاعبين من الدوريات الأوروبية لن تتوقف، فإلى جانب من ذكرنا سابقاً، هناك تقارير صحافية تربط كثيراً من اللاعبين بالانتقال إلى السعودية، في مقدمتهم اللاعب البلجيكي إدين هازارد، الذي لا يلعب كثيراً في ريال مدريد، حيث أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية على اهتمام نادي الاتحاد السعودي بالتعاقد مع اللاعب الذي ما زال على ذمة الريال حتى صيف 2024، فيما ذكرت صحيفة «أول أباوت أرجنتينا» الأرجنتينية عن عرض سعودي مرتقب للاعب وسط يوفينتوس أنخيل دي ماريا. أما المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو فقد أعلن رسمياً عن نهاية مشواره رفقة فريق ليفربول الإنجليزي بنهاية هذا الموسم، ما يجعله هدفاً لكثير من الأندية حول العالم، حيث ذكر موقع «انفيلد اجندا» البريطاني أن نادي الشباب السعودي قد بدأ مفاوضاته لضم فيرمينو البالغ من العمر 31 عاماً. نادي الخليج السعودي دخل أيضاً سباق التعاقد مع اللاعبين الأوروبيين، حيث ذكر موقع «بي سوكر» العالمي أن الخليج قد تحدث مع لاعب وسط فريق إشبيلية الإسباني ايسكو، إلا أن اللاعب بحسب الصحافي «فابريزيو رومانو» قد رفض العرض.

#النجوم #العالميون #المرشحون #للعب #في #الدوري #السعودي #الموسم #المقبل #اونلي #ليبانون
مصدر المقال الاصلي من موقع
onlylebanon.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى