الدوري السعودي

الهلال يتمسك بالقمة والنصر يتوعد في الدوري السعودي |

الرياض – اختصرت تغريدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو “فوز قوي، نواصل الضغط”، مرفقة برمز إظهار العضلات، مشهد الصراع العاصمي المثير على لقب الدوري السعودي لكرة القدم بين الهلال “القابض” على القمة، والنصر ملاحقه المباشر، فيما واصل الاتحاد حملته المتعثرة للمحافظة على لقبه بخسارة جديدة أبعدته 11 نقطة عن المتصدر قبل حوالي شهر من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في جدة، والتي يمثل فيها “العميد” بلاده بوصفه بطلا للدوري.

وأمام الفتح لم يتأثر الهلال بما أشار إليه مدربه البرتغالي جورجي جيزوس من تراجع قوته الهجومية بنسبة 30 في المئة بسبب غياب نجمه البرازيلي نيمار. فعلى الرغم من غياب ساحره، الذي خضع لـ”جراحة ناجحة” من تمزق في الرباط الصليبي، بحسب طبيب منتخب السامبا رودريغو لاسمار، فإن “الزعيم” واظب بانتظام على تجاوز خصومه بفضل ترسانته من النجوم الذين يتقدمهم هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش (9 أهداف)، وقائده سالم الدوسري (7)، والذي وضع بصمته بهدف رائع بعد ثلاثة أيام فقط من تنصيبه أفضل لاعب في آسيا لعام 2022.

مفارقة الشباك

مُحصِنا فوز العالمي على الخليج، وبهدف رائع وتمريرة حاسمة لزميله الإسباني إيمريك لابورت، لم يقوَ رونالدو متصدر ترتيب الهدافين بـ12 هدفا، على مفارقة الشباك التي لم يدكّها الأسبوع الماضي، فدشن عودته أمام حوالي 17 ألف متفرج ضاقت بهم مدرجات الأول بارك، ليقود النصر إلى فوزه الـ15 في آخر 16 مواجهة خاضها في جميع المسابقات، فيما تعادل مرة واحدة. وفيما تغنت صحيفة “ماركا” الإسبانية بهداف ريال مدريد السابق، بقولها إن “المزيج بين فوز النصر وهدف رونالدو، أصبح خبرا عاديا منذ فترة طويلة”، أظهر لابورت سعادته بتسجيل هدفه الأول، قائلا “كان مفرحا وله طعم خاص، نلعب بروح وحرص وإصرار، وينعكس ذلك على أرض الملعب”. تصريح لابورت صادق عليه مدرب الفريق البرتغالي لويس كاسترو، بقوله “نعمل كعائلة واحدة ونسعى دائما لمواصلة العمل وإسعاد الجماهير”.

وقبل ما يقارب الشهر على انطلاق مونديال الأندية الذي يستضيفه في جدة، ضاعف الاتحاد (حامل اللقب) مخاوف جماهيره، مشرعا شباكه لخسارة ثالثة وضعته في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن المتصدر. ولم يشفع كمّ النجوم الذين يتصدرهم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي في إبعاد شبح الخسارة الجديدة التي جاءت أمام الشباب “المتجدد” بقيادة مدربه الكرواتي إيغور بيشكان، مؤكدا عجز “النمور” للمرة الأولى منذ 3 أعوام وأكثر من 9 أشهر عن الفوز على امتداد خمس جولات متتالية في بطولة الدوري.

لكن مدرب الاتحاد البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو برر خسارته بسوء الحظ وكثرة غيابات اللاعبين المصابين، قائلا “نحن متحدون وخاصة في اللحظات الصعبة، سنستعد جيدا للمباراة القادمة ونركز في العمل (…) ومازال الوقت مبكرا على المنافسة على لقب الدوري”. وبعد فوز فلوميننسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس، أصبح مسار “نمور جدة” واضحا في مونديال الأندية، إذ سيواجه الفريق البرازيلي في نصف النهائي، إذا ما نجح في تجاوز أوكلاند سيتي النيوزيلندي أولا، ثم الأهلي المصري.

مسار طويل

فيما استقر التعاون في المركز الثالث بعد تعادله سلبا مع ضمك، استعاد الأهلي عافيته بقيادة نجمه الجزائري رياض محرز، مداويا جراح الخروج من كأس الملك عبر تجاوزه الرياض بثلاثية بيضاء قفزت به إلى المركز الرابع. ويشيد نجم مانشستر سيتي سابقا بـ”الراقي”، قائلا “نحن جيدون، ترتيبنا الثالث، ونقاطنا مثل التعاون، والدوري لا يزال طويلا”.

لكن الجولة المقبلة قد تشهد فك ارتباط التعاون والأهلي عندما يحل “الذئاب” ضيوفا على “الزعيم” في الرياض، في مباراة سيبحث فيها مدرب التعاون البرازيلي بيركليس شاموسكا عن الفوز، شأنها شأن جميع المباريات، كما يقول. وفي الدمام، وأمام ما يناهز 12 ألف متفرج عبر النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم عن أسفه لتعادل فريقه الاتفاق أمام الرائد سلبا في افتتاح الملعب الجديد، وقال “نحن سعداء باللعب على الملعب الجديد، فهو جميل ومميز للغاية، تمنيت أن تكون انطلاقتنا عليه بتحقيق النقاط الثلاث وليس نقطة واحدة فقط”.

#الهلال #يتمسك #بالقمة #والنصر #يتوعد #في #الدوري #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
alarab.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى