الدوري السعودي

الهلال يصطدم بالنصر فى ديربى الرياض بالدورى السعودى – Giniti

سيكون عشاق الدوري السعودي، على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، التى ستجمع الهلال مع النصر، في ديربي الرياض، ويستضيفها ستاد “فهد الدولي”، فى تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشر من المسابقة خلال الموسم الحالي.

ويتصدر الهلال، ترتيب الدوري السعودي، برصيد 38 نقطة جمعها من 12 انتصارًا وتعادلين في 14 مباراة، وكانت آخر مبارياته الفوز بتسعة أهداف نظيفة على حساب الحزم.

أما النصر فيحتل وصافة الدوري السعودي بفارق 4 نقاط عن الهلال، وله 34 نقطة، جمعها من 11 انتصارًا وتعادل وهزيمتين، وفي آخر مباراة له نجح في الفوز على الأخدود 3-0.

ويعول الهلال، على مجموعة مميزة من لاعبيه المحترفين مثل الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش، البرازيلي مالكوم والسنغالي كاليدو كوليبالي، بالإضافة إلى النجم السعودي سالم الدوسري، في المقابل يعتمد النصر على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجانب الثنائي البرازيلي تاليسكا والسنغالي ساديو ماني. 

وسبق وأن تواجه الهلال مع النصر في 173 مباراة بمختلف البطولات الرسمية، حيث يتفوق الهلال من خلال تحقيقه الفوز في 67 مباراة، مقابل  61 مباراة للنصر، وحسم التعادل 43 مباراة.

وتعتبر أكبر نتيجة فاز بها الهلال في دوري المحترفين موسم 2016-17 بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

وكانت أخر مواجهة قد جمعت الفريقين، في نهائي البطولة العربية، التي أقيمت في السعودية، ونجح العالمي في التتويج بلقب البطولة على حساب الزعيم، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وشهدت مباراتي الموسم الماضي في الدوري، فوز الهلال، بثنائية نظيفة، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المواجهة الأخرى.

ويقود الكولومبي ويلمار رولدان، الذي قاد نهائي كوبا ليبرتادوريس بين فلومينينسي البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، حكما لمواجهة ديربي الرياض.

وسبق وأدار رولدان مباراة للنصر في الدوري السعودي هذا الموسم، حيث قاد لقاء العالمي أمام الوحدة في الجولة السادسة من المسابقة، وأدار رولدان صاحب الـ 42 عاماً أكثر من 450 مباراة طوال مسيرته، كما شارك في آخر نسحتين من كأس العالم.

ويقام في نفس اليوم، مواجهة أخري في الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي، ستجمع فريق الفيحاء، مع ضيفه فريق ضمك، والمحترف ضمن صفوفه لاعب الوسط المصري طارق حامد، وذلك في تمام الخامسة مساء.

 

#الهلال #يصطدم #بالنصر #فى #ديربى #الرياض #بالدورى #السعودى #اليوم #السابع
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.youm7.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى