اعشابة طبية

اليك طرق طبيعية وأعشاب طبية لزيادة الوزن

متابعة-جودت نصري

هنا بعض الطرق الطبيعية والأعشاب الطبية التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن:

 

1. زيادة استهلاك السعرات الحرارية: لزيادة الوزن، يجب زيادة استهلاك السعرات الحرارية اليومية عن طريق تناول وجبات أكبر وأكثر تركيزًا من السعرات الحرارية. يُفضل تناول وجبات خمس إلى ست وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من وجبات كبيرة.

 

2. تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية: يفضل تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية والمغذيات. قم بتضمين المكونات الغنية بالدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون في وجباتك. يمكنك أيضًا زيادة تناول المصادر العالية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والبقوليات.

 

3. زيادة تناول الكربوهيدرات: الكربوهيدرات تعتبر مصدرًا مهمًا للطاقة وتساعد في زيادة الوزن. قم بتضمين المصادر الصحية للكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة والبطاطس والأرز والخبز الكامل في وجباتك.

 

4. تناول الدهون الصحية: الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والمكسرات تحتوي على سعرات حرارية عالية وتساعد في زيادة الوزن. يمكنك إضافة هذه الدهون الصحية إلى وجباتك من خلال تحضير الأطعمة باستخدامها أو إضافتها إلى السلطات والعصائر.

 

5. شرب السوائل السعرية: قد يكون من الصعب تناول كمية كبيرة من الطعام، لذا يمكنك زيادة استهلاك السعرات الحرارية عن طريق شرب السوائل السعرية مثل العصائر الطبيعية والحليب والمشروبات البروتينية.

 

6. استخدام الأعشاب الطبية: هناك بعض الأعشاب الطبية التي قد تساعد في زيادة الوزن، مثل الجينسنغ والشمر والزنجبيل والقرفة. يمكنك استشارة أخصائي تغذية أو علاج طبيعي للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام هذه الأعشاب.

 

مهمة أخرى هامة هي استشارة أخصائي تغذية مؤهل لتقييم حالتك الصحية وتوجيهك نحو النظام الغذأعشاب طبية لزيادة الوزن:

 

1. الجينسنغ: يعتبر الجينسنغ من الأعشاب الطبية المعروفة بزيادة الوزن. يمكنك تناول الجينسنغ كمكمل غذائي أو شرب شاي الجينسنغ الذي يتوفر في الأسواق.

 

2. الشمر: يعتبر الشمر مفيدًا لتعزيز الشهية وتحسين الهضم. يمكنك تناول الشمر عن طريق مضغ بذور الشمر أو تحضير شاي الشمر.

 

3. الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل محفزًا للهضم وقد يساعد في زيادة الوزن. يمكنك تناول الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الأطعمة أو تحضير شاي الزنجبيل.

 

4. القرفة: تعتبر القرفة من التوابل الطبيعية التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن. يمكنك إضافة القرفة إلى الأطعمة أو تحضير مشروب القرفة.

#اليك #طرق #طبيعية #وأعشاب #طبية #لزيادة #الوزن
مصدر المقال الاصلي من موقع
emarat-news.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى