الدوري السعودي

انطلاق الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية لعام 2024 بمشاركة 16 ناديا

انطلقت أجواء الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية لعام 2024، مساء أمس، بالكثير من البطولات والألقاب وبمشاركة أندية الرياضات الإلكترونية السعودية في قمة المنافسة السعودية.

ويقرر أن يبدأ الدوري بمنافسات «إي فوتبول» الإلكترونية التي يتنافس خلالها 16 فريقاً من الأندية المحلية، وتعتبر هذه النسخة الخامسة على التوالي من الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية، كما تعد الأضخم؛ حيث تضم 17 لقباً وبطولة لـ13 لعبة، وتستمر لمدة 11 شهراً خلال عام 2024.

وتشمل القائمة كلاً من: فالورانت، وكول أوف ديوتي، ووفرواتش2، وببجي موبايل، وكاونتر سترايك2، ودوتا2، وموبايل ليجند، وكول أوف ديوتي موبايل، وليق أوف ليجند، وإي فوتبول، وروكيت ليق، ورينبو 6 سيج، فيما يتضمن الدوري 4 بطولات نسائية مخصصة.

وأوضح مدير المنافسات الاحترافية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عبد الله النصر، أن الدوري سيكون نسخة استثنائية لجميع محبي الرياضات الإلكترونية في المملكة، ومجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي موعود بنسخة تجعل من المملكة حديث قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي.

وأضاف النصر في حديثه قائلا: «نسعى من خلال الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية إلى أن نُمكّن جميع لاعبي الرياضات الإلكترونية السعوديين، وأن نجمع الكثير من الرياضات الإلكترونية تحت دوريّ واحد من أجل هذا الهدف، كما قمنا بزيادة عدد البطولات النسائية المخصصة سعياً منّا لأن يحصل جميع أفراد مجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي على فرصة الصعود على المنصات وتطوير مهاراته».

#انطلاق #الدوري #السعودي #للرياضات #الإلكترونية #لعام #بمشاركة #ناديا
مصدر المقال الاصلي من موقع
slaati.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى