الصحة النفسية

بداية جديدة بعد سن الـ 60.. ممرض متقاعد يسافر عبر العالم بالدراجة ويقطع بها 13 ألف كم


السبت 27/أغسطس/2022 – 01:42 م

رغم مرور فقط أشهر بسيطة على التقاعد من كونه ممرض صحة نفسية، بدأ لين كولينجوود في ركوب الدراجة بمفرده والسفر لمسافة 13 ألف كيلو متر، وفقًا لـ سي إن إن.

تقاعد الممرض البريطاني لين كولينجوود، وهو متخصص في العلاج النفسي، في عيد ميلاده الـ 65، وأخبر زوجته سالي أنه سيبدأ رحلة جديدة كسائق دراجات مغامر.

الممرض لين كولينجوود

وبعد 4 أشهر من التقاعد، انطلق لين في رحلته بالدراجة بطول 13 ألف كيلومتر، وذلك من أولان باتور بمنغوليا إلى إدنبرة، ولكن لم تساعده الظروف المناخية القاسية من تكملة الرحلة، حيث ضربت البلاد عاصفة ثلجية.

استمع كولينجوود فيما بعد إلى نصائح متسلقي الجبال، حيث أدرك أنه لا بد من تقليل أمتعته خلال رحلته، لذا بدأ من جديد في رحلة من منغوليا إلى أقصى شمال اسكتلندا بدراجته، وقال إن الأمر رغم أنه يبدو شاقا إلا أنه يصر على القيام بهذه الرحلة.

 مسن يسافر عبر البلاد بالدراجة

يقول كولينجوود: إذا كان هناك إلهام للمثابرة والإصرار على المغامرات، فإن الدراجة المتواضعة لديها القدرة على تمكين الفرد من السفر لمسافات شاسعة بسرعة أو ببطء.

وأضاف الممرض المتقاعد، أنه اعتاد ركوب الدراجات خاصة بأولاده الاثنين، كما أنه حينما كان صغيرًا، كانت شقيقته الكبرى تأخذه معها على دراجتها وكان يستمتع كثيرًا بمهارتها المتواضعة في القيادة.

وفي سن الـ 15، اشترى هو وأصدقاؤه دراجة نارية للتجول في الحقول بالقرب من منزله، وبدأ تدريبًا مهنيًا في الصيانة الميكانيكية الثقيلة، لكن عندما انتهى، شعر بالملل، مؤكدًا: أردت أن أفعل شيئًا مختلفًا.

فكان مستشفى الطب النفسي المحلي، يبحث عن مساعدين في التمريض، لذلك تقدم بطلب العمل هناك، وأمضى 45 عاما من عمله كممرض للصحة العقلية متخصص في العلاج النفسي والعلاج الأسري، مضيفًا: لقد كنت دائمًا جادًا في أهدافي..إذا كان يتعين عليّ القيام بشيء ما، فيجب القيام به بشكل صحيح.

الممرض كولينجوود يخطط لرحلات جديدة في فرنسا العام المقبل، وما وراء ذلك يأمل أن يسافر إلى أبعد من ذلك، حيث يقول: هناك سلام على الدراجة.. الفرح هو العمل الفعلي للنشاط.



#بداية #جديدة #بعد #سن #الـ #ممرض #متقاعد #يسافر #عبر #العالم #بالدراجة #ويقطع #بها #ألف #كم #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى