الدوري السعودي

بقيادة كريستيانو رونالدو.. 14 لاعبا من الدوري السعودي يزينون يورو 2024


بدأ العد التنازلي لانطلاق كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران الحالي وحتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

وتقام البطولة على الأراضي الألمانية بمشاركة العديد من المنتخبات الكبرى، أمثال فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وغيرها.

ولأول مرة، تشهد كأس أمم أوروبا تواجد 14 لاعبا من أندية الدوري السعودي للمحترفين، بعد الطفرة التي أحدثها صندوق الاستثمار السعودي خلال صيف 2024.

طفرة واضحة

أنفق صندوق الاستثمار السعودي مبالغ ضخمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لجلب العديد من نجوم العالم الكبار إلى مختلف الأندية المحلية.

وبدأت الطفرة بالتعاقد مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير/ كانون الثاني 2023، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي الصيف، تمكن صندوق الاستثمار من جلب كل من الفرنسيين نغولو كانتي وكريم بنزيما، والجزائري رياض محرز، والبرازيليين نيمار دا سيلفا وروبرتو فيرمينو، فضلا عن الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

والثنائي السنغالي ساديو ماني وكاليدو كوليبالي، والحارس المغربي المونديالي ياسين بونو، وغيرهم من أصحاب الخبرات الطويلة في الملاعب الأوروبية.

وأسهم ذلك في ارتفاع قوة المنافسة، بجانب طلب القنوات الأجنبية نقل مسابقة دوري روشن، مما جعلها محط أنظار العالم.

14 لاعبا في يورو 2024

تنبأ البعض بأن انتقال هؤلاء النجوم لدوري المحترفين سيتسبب في استبعادهم من منتخبات بلادهم، وهو ما لم يتحقق، نظرا لقوة المنافسة.

ويعتبر النصر أكثر أندية الدوري السعودي التي تمتلك لاعبين في بطولة يورو، بالتساوي مع الهلال، بواقع 3 لكل منهما، وذلك بعد انضمام رونالدو للبرتغال ومارسيلو بروزوفيتش إلى كرواتيا، بجانب إيمريك لابورت صوب إسبانيا.

أما منتخب صربيا فقد استدعى ثنائي الهلال سافيتش وميتروفيتش، فضلا عن انضمام زميلهما روبن نيفيز إلى قائمة البرتغال.

 وانضم جورجينو فينالدوم، لاعب وسط الاتفاق، إلى منتخب هولندا، فضلا عن عودة كانتي لقائمة فرنسا بعد غياب دام أكثر من عامين.

واستدعى منتخب رومانيا كلا من أندريه بوكا لاعب الأخدود، بالإضافة إلى نيكولاي ستانسيو من ضمك، فيما لحق جاك هندري، نجم الاتفاق، بقائمة منتخب اسكتلندا.

وانضم يانيك كاراسكو، نجم الشباب، لقائمة منتخب بلجيكا، فيما استدعى منتخب جورجيا لاعبه سولومون كفيركفيليا، المحترف في صفوف الأخدود.

ويملك الأهلي لاعبا واحدا في البطولة الأوروبية، بعدما تم استدعاء ميريح ديميرال لقائمة منتخب تركيا.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#بقيادة #كريستيانو #رونالدو #لاعبا #من #الدوري #السعودي #يزينون #يورو
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى