الدوري المصري

اتضاح معالم دوري المحترفين المصري موسم 2023-24

تحديثات مباشرة

Off

من مباراة طنطا والمنصورة في دوري القسم الثاني المصري لكرة القدم هذا الموسم 2022-23 (facebook/tantasc.net)

انتهت مساء اليوم الجمعة بطولة دوري “الممتاز ب”، القسم الثاني في كرة القدم المصرية موسم 2022-2023، حيث تحدد بشكل رسمي المتأهلون إلى الدوري المصري الممتاز، وأيضًا معالم التأهل لدوري المحترفين، الذي قرر اتحاد الكرة إضافته الموسم المقبل.

واستحدث الاتحاد المصري لكرة القدم بطولة دوري المحترفين، لتكون الدرجة المباشرة خلف الدوري الممتاز، فيما سيكون دوري “الممتاز ب” القسم الثالث في ترتيب دوريات الكرة المصرية تحت مسمى “القسم الثاني ب”.

وتأهل بشكل رسمي لدوري المحترفين أندية لا فيينا والنصر للتعدين وبترول أسيوط ومصر المقاصة من مجموعة “الصعيد”. فيما تأهل من مجموعة “بحري” طنطا ودكرنس وأبو قير وجمهورية شبين. وتأهل من مجموعة “القاهرة والقناة” كل من السكة الحديد ووداي دجلة والقناة وبتروجيت.

مؤمن سليمان المدير الفني الحالي لفريق القوة الجوية والزمالك والشرطة السابق (facebook/ moamen.soliman)

وينتظر دوري المحترفين الهابطين من الدوري الممتاز، وأيضًا المتأهلين من دورة الترقي. وكانت أندية زد والجونة وبلدية المحلة تأهلت للدوري الممتاز في الموسم المقبل، بعدما احتل كل منها قمة مجموعته في “الممتاز ب”.

وسيتكون دوري المحترفين 2023-2024 من 20 فريقًا، سيتم توزيعهم بالشكل التالي:

  • الأندية الثلاثة الهابطة من الدوري الممتاز بالموسم الحالي 2022-2023.
  • الأندية التي احتلت المراكز من الثاني حتى الخامس في كل مجموعة بالقسم الثاني هذا الموسم.
  • بينما تُقام دورة ثلاثية بين أصحاب المركز السادس في المجموعات الثلاث بالقسم الثاني؛ وهي المصرية للاتصالات وإلمنيا وبروكسي، ليتأهل فريقان إلى دوري المحترفين. وبذلك تتبقى 3 مقاعد يتأهل إليها 3 أندية من القسم الثالث عبر دورات الترقي.

شارك:

#اتضاح #معالم #دوري #المحترفين #المصري #موسم
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.winwin.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى