الدوريات الأوروبية

تشكيل الدوري الإسباني لعام 2023.. صدمة لبرشلونة بعنوان 7-1


تلقى نادي برشلونة صدمة قبل الساعات الأخيرة من نهاية سنة 2023، تتعلق بالتشكيل المثالي لهذا العام، الذي شهد تحقيقه لعدى إنجازات.

واختار قراء صحيفة “ماركا” الإسبانية التشكيلة المثالية لمسابقة الدوري الإسباني لعام 2023 بعد سلسلة من الاختيارات الموسعة في كل مركز.

ورغم تتويج برشلونة بثنائية الدوري الإسباني وكأس السوبر في 2023، مقابل إحراز ريال مدريد للقب كأس الملك، لكن الهيمنة على التشكيلة كانت من نصيب الفريق الملكي.

ريال مدريد يتصدر حالياً ترتيب فرق الدوري الإسباني في النصف الأول لموسم 2023-2024 برصيد 45 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن جيرونا الثاني، يليهما أتلتيكو مدريد وبرشلونة في المركزين الثالث والرابع بـ38 نقطة.

ريال مدريد يهزم برشلونة التشكيل المثالي لمسابقة الدوري الإسباني

واختار قراء صحيفة “ماركا” 7 لاعبين من ريال مدريد في التشكيلة المثالية للموسم مقابل لاعب واحد من برشلونة وهو الأوروغواياني رونالد أراوخو في الدفاع.

بينما تواجد من الريال في حراسة المرمى، البلجيكي تيبو كورتوا رغم فوز الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى البارسا بجائزة “زامورا” لأفضل حارس بالدوري الإسباني خلال الموسم الماضي.

وفي الدفاع، ظهر الألماني أنطونيو روديغر وداني كارفاخال، ثم في الوسط، تم اختيار الأوروغواياني فيدريكو فالفيردي والإنجليزي جود بيلينغهام.

وظهر في الخط الأمامي، الثنائي البرازيلي الهجومي للريال، رودريغو غويس وفينيسيوس جونيور.

ومن بقية الفرق ظهرت 3 أسماء أخرى، أبرزها الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد في الهجوم، ومن جيرونا، ميغيل غوتيريز في الدفاع، وإيسكو ألاركون من ريال بيتيس في وسط الملعب.

يذكر أن أحد الأمور الغريبة كانت غياب هداف الدوري الإسباني في الموسم الماضي برصيد 23 هدفاً، البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن التشكيلة المثالية.

التشكيل المثالي لبطولة الدوري الإسباني عن عام 2023

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)

خط الدفاع:  أنطونيو روديغر وداني كارفاخال (ريال مدريد) وميغيل غوتيريز (جيرونا) ورونالد أراوخو (برشلونة)

خط الوسط:  فيدريكو فالفيردي وجود بيلينغهام (ريال مدريد) وإيسكو ألاركون (ريال بيتيس)

خط الهجوم: أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) وفينيسيوس جونيور ورودريغو غويس (ريال مدريد)

برشلونة وريال مدريد

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#تشكيل #الدوري #الإسباني #لعام #صدمة #لبرشلونة #بعنوان
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى