العلوم والتكنولوجيا

تقوم SpaceX بترقية منصة إطلاق فلوريدا إذا فشلت المركبة الفضائية

يقوم Super Heavy Booster 7 بإكمال 7 اختبارات حريق ثابتة للمحرك في Starbase.

أكمل برنامج Super Heavy Booster 7 من SpaceX مؤخرًا اختبار حريق ثابت مكون من 7 محركات في Starbase.
تصوير: سبيس اكس

تمضي سبيس إكس قدمًا في خططها لترقية منصة الإطلاق في محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية والتي ستكون بمثابة نسخة احتياطية. مركز كنيدي للفضاء باد الشركة تستخدم حاليًا المخزون والموظفين للإطلاق إلى الفضاء.

خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي ، قال بيل غيرستنماير ، نائب رئيس شركة سبيس إكس للبناء وموثوقية الطيران ، إن الشركة تستعد للترقيات اللازمة لمجمع إطلاق الفضاء 40 (SLC-40) لعمليات إطلاق الشحنات والطاقم القادمة. ذكرت أخبار الفضاء. ترسل SpaceX حاليًا أطقمًا وشحنًا إلى محطة الفضاء الدولية على صاروخ Falcon 9 ومركبة Dragon الفضائية بموجب عقد فريق تجاري مع وكالة ناسا.

قال كيرستنماير خلال المؤتمر: “لقد بدأنا بالفعل العمل على بدء الإنتاج لـ Pad 40. لقد طلبنا بعض الأجهزة وأبرمنا بعض العقود”. في البداية ، ستطلق الشركة رحلات شحن فقط من SLC-40 ، لكنها تخطط لإضافة طاقم لاحقًا. وأضاف غيرستنماير: “يمنحنا بعض المرونة لنقل بعض الأشياء من 39A ، مما يساعد على موازنة عمليات الإطلاق من كلا الوسائد”.

تم تأجير SLC-40 من سلاح الجو الأمريكي إلى SpaceX منذ عام 2007 ؛ استخدم سلاح الجو سابقًا منصة الإطلاق في كيب كانافيرال لعمليات الإطلاق صواريخ تيتان الثالث والرابع ، والتي صنعت من عام 1965 إلى عام 2005. SpaceX هو تم تأجير مجمع الإطلاق 39A (LC-39A) من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا. باستخدام المرفق إطلاق مهمات الطاقم والبضائع إلى محطة الفضاء الدولية. تعمل وكالة الفضاء الخاصة أيضًا من أجل الإطلاق الأول لمركبها Super صاروخ مركبة فضائية ثقيل الرفع من منصة الإطلاق في بوكا تشيكا ، تكساسمع قال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك مؤخرًا يمكن أن تطير في أوائل نوفمبر.

في نهاية الشركة من المقرر إطلاق صاروخ ضخم من مركز كينيدي للفضاء. اختارت ناسا المركبة الفضائية هبوط البشر على القمر بحلول أواخر عام 2025 كجزء من مهمة Artemis 3 لوكالة الفضاء. تحقيقا لهذه الغاية ، تقوم سبيس إكس ببناء برج صواريخ كبير للمركبة الفضائية على بعد بضع مئات من الأمتار من برج إطلاق Pad 39A. برج صواريخ بطول 1000 قدم (300 متر) يقترب إكمالتمت إضافة حلقتينه السادسة والسابعة هذا الصيف. لكن فكرة وجود مركبة فضائية في أي مكان بالقرب من Pad 39A تجعل ناسا تتأرجح قليلاً متوتر خاصة عندما يتعلق الأمر بـ SpaceX جاري التنفيذ واجبات مجموعة الأعمال.

كما ترى ، لدى SpaceX تاريخ في انفجار نماذج صواريخها الأولية على المنصة. في عام 2016 ، ينفجر صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس في منصة إطلاق كيب كانافيرال ، كان هناك ضرر كبير استغرق أكثر من عام لإصلاحه. تشمل السخافات الأخرى على منصة الإطلاق ما يلي: أ ثمانية اختبار إطلاق قياسي ثانٍ لنموذج المركبة الفضائية فرشاة انتهت بالنارو في حادثة الشهر الماضي.

بحسب رويترز ذكرت في يونيو ، أخبر مسؤولو ناسا سبيس إكس أن انفجارًا لمركبة فضائية بالقرب من LC-39A سيقطع الوسيلة الوحيدة لوكالة الفضاء لإرسال رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية. مانها الرغبة في لوحة تحرير احتياطية. وفقاً لذلك، سيقوم SpaceX بترقية اللوحة كيب كانافيرال ، لكن يقول كيرستنماير إن الشركة لن تجلب Starship إلى كينيدي حتى تصبح جاهزة في وقت الذروة. المركبة الفضائية المحاكمات جارية حاليا بوكا تشيكا مقدما من ميجاأول اختبار مداري للصاروخ. “هدفنا هو إحضار Starship إلى 39A بمجرد أن يكون لدينا مركبة موثوقة. دعونا نجري سلسلة من الاختبارات على بوكا [Chica] للتأكد من أن السيارة جاهزة للانطلاق. وقال كيرستنماير خلال الإحاطة: “عندما نعتقد أن لدينا سيارة جيدة وموثوقة ، سنجعلها 39A”.

المركبة الفضائية هي مركبة إطلاق ثقيلة وقابلة لإعادة الاستخدام بالكامل ومصممة لنقل البضائع والركاب إلى مدار الأرض والقمر ووجهات أخرى مثل المريخ. كل هذا جيد وجيد ، لكن ناسا محقة في أن تكون حذرة بعض الشيء من إبقاء هذا الصاروخ في ملكيتها.

إضافي: يتشكل برج صاروخ ستارشيب الخاص بشركة سبيس إكس في فلوريدا

#تقوم #SpaceX #بترقية #منصة #إطلاق #فلوريدا #إذا #فشلت #المركبة #الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى