العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا – سامسونج تطلق حلًا يحميك من التهديدات الإلكترونية غير المرئية

أعلنت شركة سامسونج اليوم الجمعة عن إطلاق حل أمني جديد يحمي هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية من واحدة من أشد الهجمات الإلكترونية خطورةً.

وبالحل الأمني الجديد المسمى Samsung Message Guard، تسعى عملاقة التقنية الكورية الجنوبية إلى حماية مستخدمي أجهزتها من الهجمات الإلكترونية المتطورة التي لا تتطلب من المستخدم النقر على أي رابط لاختراق الجهاز.

وقالت سامسونج في منشور على مدونتها: «هل تعلم أن تلقي صورة بحد ذاته قد يكون كافيًا لتمكين القراصنة من اختراقك؟ فمع أن الجميع يدرك ضرورة عدم فتح روابط عشوائية أو مرافقات، فإن ذلك لم يعد يضمن الأمان؛ لأن مجرمي الإنترنت يستكشفون باستمرار طرقًا جديدة للهجوم».

وتُعد عمليات الاستغلال العديمة النقرات أحدث نوع من الهجمات الإلكترونية، وقد تحدث في أي وقت يتلقى المستخدم صورة، إذ يمكن أن تُخفي صورة واحدة تعليمات برمجية ضارة تتيح للقراصنة سرقة البيانات الحساسة من الجهاز لمجرد وصول الصور إليه.

سامسونج تطلق حلًا يحميك من التهديدات الإلكترونية غير المرئية

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقالت الشركة: «على الرغم من عدم وجود أي علامة على مثل هذه الهجمات على هواتف (سامسونج جالاكسي) الذكية، فإن سامسونج إلكترونيكس تتطلع باستمرار إلى توقّع التهديدات المحتملة وتطوير تدابير أمنية وقائية، مثل: Samsung Message Guard».

ونبّهت سامسونج إلى أن عمليات الاستغلال التي لا تتطلب أي تفاعل من المستخدم أصبحت أحدث تهديد في عصر تزايد فيه جرائم الإنترنت التي تستهدف بيانات المستخدمين. إذ وقع واحد من كل ثلاثة مستهلكين حول العالم ضحية لاختراق سُرقت فيه بياناتهم الشخصية. وتنتشر انتهاكات البيانات على نحو متزايد، حيث تضاعفت المعدلات أكثر من ثلاثة مرات بين عامي 2013 و 2021.

وأشارت الشركة إلى أن هواتفها الذكية توفر إجراءات صيانة شاملة مع منصة (سامسونج نوكس) Samsung Knox القوية، ويتمتع المستخدمون بالفعل بالحماية من الهجمات التي تستخدم تنسيقات الفيديو والصوت.

والآن، يأتي حل Samsung Message Guard بوصفه خطوة أخرى متقدمة من خلال حماية أجهزة المستخدمين استباقيًا، مما يحد من التعرض للتهديدات غير المرئية المتخفية كمرفقات صور.

وقالت سامسونج إن الحل الأمني الجديد يعمل حاليًا على تطبيق الرسائل التابع لها، بالإضافة إلى تطبيق الرسائل من جوجل. وتعتزم إطلاق تحديث أمني يتيح حماية أولئك الذين يستخدمون تطبيقات التراسل التابعة لجهات خارجية أيضًا.

وأوضحت الشركة آلية عمل حلها الأمني الجديد Samsung Message Guard بالقول إنه يعزل أي ملف صورة يصل إلى الجهاز عن باقي المكونات، مما يمنع التعليمات البرمجية من الوصول إلى ملفات الهاتف أو التفاعل مع نظام التشغيل الخاص به. ويقوم الحل بفحص الملف شيئًا فشيئًا ومعالجته في بيئة يُتحَكَّم فيها للتأكد من عدم قدرته على إصابة بقية مكونات الجهاز.

هذا، وستطلق سامسونج حلها الأمني الجديد لسلسلة هواتف (جالاكسي إس23) Galaxy S23 الأحدث، وسيُطلق للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من سلسلة جالاكسي تدريجيًا في وقت لاحق من العام الحالي.



#تكنولوجيا #سامسونج #تطلق #حلا #يحميك #من #التهديدات #الإلكترونية #غير #المرئية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى