...
الدوري السعودي

أزمة في “البريميير ليغ” بسبب الدوري السعودي

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 07:30

أكدت وسائل إعلام بريطانية أن الدوري السعودي تسبب في أزمة كبيرة بالنسبة إلى “البريميير ليغ” عقب العروض المدوية التي قدمتها الأندية السعودية لجلب أبرز نجوم العالم.

قالت صحيفة ديلي ميل إن الأندية تخشى أن يؤدي العرض الفلكي الذي قدمه الهلال لضم النجم كيليان مبابي مقابل حصوله على راتب أسبوعي يصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني للتأثير بشكل سلبي على اللاعبين في الدوري الإنجليزي.

وأضافت أنه تستعد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لمجموعة من مطالب العقود باهظة الثمن بعد عرض الهلال العملاق للدولي الفرنسي.
وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان وافق على عرض الجانب السعودي البالغ 259 مليون جنيه إسترليني لشراء مبابي بعد الكثير من الجدل حول وضع عقده، إذ من المقرر أن ينتهي عقده العام المقبل.
وأوضحت أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند هو صاحب أعلى دخل في “البريميير ليغ” بحصوله على حزمة امتيازات تصل براتبه الأسبوعي مع مانشستر سيتي إلى 900 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ولكن عقب التطورات التي حدثت في الدوري السعودي قد تبدأ مطالب من اللاعبين بالحصول على زيادات مماثلة.
وتابعت أن الوصول إلى الراتب الذي عرضه الهلال على مبابي لن يكون الهدف، ولكن على أقل تقدير سيطالب اللاعبون بزيادات هائلة، قد تؤثر بشكل سلبي على الأندية وسوق الانتقالات.
وشددت على أن الأندية حالياً قد تشعر بارتياح، ولكن مع مرور الوقت سيكون الدوري الإنجليزي مهدداً بخسارة عدد كبير من المواهب والنجوم بسبب الرواتب الضخمة والعروض التي لا يمكن رفضها من الدوري السعودي.



#أزمة #في #البريميير #ليغ #بسبب #الدوري #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
24.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.