الصحة العامة

تسبب مشكلات صحية.. ما هي أسباب حساسية «الصراصير»؟

صحة

حساسية الصراصير

التعرض للحشرات قد يصيب ببعض الأمراض الجلدية وعلى رأسها الحكة والتهاب الجلد، فضلًا عن الإصابة ببعض أنواع الحساسية التي تسبب السعال بشكل كبير.

وحذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة من حساسية الصرصور، موضحًا أنها تعد ثاني اشهر مسبب للحساسية بعد عتة الفراش، إذ تسبب الصراصير 33 أنواع مختلفة من البكتيريا، وستة أنواع من الديدان الطفيلية، والعديد من الأمراض البشرية، فهي حشرة تنقل لك الأمراض عن طريق التقاط الجراثيم في العمود الفقري من أرجلهم وأجسادهم، ويمكن بعد ذلك يتم نقل هذه الجراثيم إلى البشر.

أين تنتشر حساسية الصراصير؟

وأكد استشاري الحساسية والمناعة، لـ «هُن» إن حساسية الصراصير تنتشر في المناطق السكنية المزدحمة وداخل المنازل والتجمعات ولا يقتصر انتشارها على الأحياء الشعبية فقط بل تنتشر ايضا فى الاحياء الراقية، ويمكن للمدارس وغيرها من المباني التي تفشي الصرصار أن تشكل تهديدا خطيرا للصحة، خاصة على الأطفال.

أسباب حساسية الصراصير

وأشار «الحداد» إلى أن أسباب حساسية الصراصير، هو ملامسة فضلات وجثث متحللة من الصراصير التي تحتوي على بروتينات الحساسية المعروفة، فضلًا عن كونها حشرة تلتقط الجراثيم والميكروبات.

كيفية الوقاية من الإصابة بحساسية الصراصير؟

سد الشقوق حول وخارج المنزل والمداخل لمنع الآفات.

حساسية الصراصير تتراكم في المناطق التي لا ينظر اليه بسهولة، مثل تحت الأجهزة والمصارف، لوذلك احرص على أن تكون هذه المناطق نظيفة فهو مفتاح الحل.

التخلص من القمامة بانتظام.

إبقاء الأرضيات نظيفة وخالية من الفتات التي تجذب الحشرات.

اهتمام إضافي بالمطابخ والحمامات.

العلاج بالرش 

ضرورة الفحص

ونصح الطبيب بضرورة الفحص حال ظهور أعراض حساسية وربو، للتأكد من نوع الحساسية.



#تسبب #مشكلات #صحية #ما #هي #أسباب #حساسية #الصراصير
مصدر المقال الاصلي من موقع
honna.elwatannews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى