...
الصحة العامة

فوائد شرب النعناع، مهم للقلب والجهاز العصبي ويعالج حموضة المعدة

فوائد شرب النعناع، النعناع من الأعشاب العطرية التى لها رائحة نفاذة ونكهة مميزة، وله عشاق كثيرون لمذاقه المنعش، ويستخدم فى الطهى والمشروبات.

وفوائد شرب النعناع، عديدة فهو اشتهر بفاعليته فى علاج مشاكل الهضم والجهاز الهضمى بشكل عام وآلام البطن، ومقاومته للالتهابات، وينصح به الخبراء دائما.

فوائد شرب النعناع للصحة

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية، إن فوائد شرب النعناع عديدة فالنعناع من الأعشاب العطرية المهمة التى لها رائحة نفاذة ومذاق قوى، ما جعل نكهته تستخدم فى الطعام والعصائر، كما أن قيمته الغذائية عالية وينصح دائما بتناوله، ومن فوائد شرب النعناع:-

-النعناع للقلب والجهاز العصبي

تناول مشروب النعناع بانتظام، ينشط القلب والدورة الدموية، وكذلك يهدئ الجهاز العصبي.

-يساعد في علاج نزلات البرد

من فوائد النعناع، أنه على توسيع الشعب الهوائية في حالة الإصابة بنزلات البرد، ولكن على أن يشرب دون إضافة السكر، كما يمكن إضافة أوراقه للشاي.

-النعناع يقضي على حموضة المعدة.

من فوائد شرب النعناع، أنه يقضي على حموضة المعدة، ويعمل على مكافحة ميكروبات المعدة، والجهاز الهضمي، ويطرد الديدان من الأمعاء، ويخفف من الشعور بالمغص.

فوائد شرب النعناع، فيتو 

-أفضل علاج للكحة

من فوائد النعناع للأطفال؛ أنه يخلصهم من الكحة العنيدة، ويمكن إعداد النعناع المغلي، كما نعد الشاي، ونتركه ينقع لمدة 10 دقائق، ونضيف العسل للمشروب، ونتركه ليبرد، ثم نضعه في الثلاجة عند الحاجة، ونعطي للطفل منه ½ ملعقة صغيرة 4 مرات على الأقل كل يوم.

-لعلاج الانتفاخ

يعد النعناع من الأعشاب التي لها تأثير قوي في علاج الانتفاخ، فيمكن غلي كوب من الماء وإضافة أوراق النعناع الطازجة إليه، مع إضافة بعض العسل، وتناوله من مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم، كما يمكن أيضا مضغ أوراق النعناع، أو إضافة زيت النعناع قطرتين لنصف كوب من الماء، ويشرب كل يوم.

-يخفف من الغثيان

رائحة أوراق النعناع القوية تخلص الحوامل من غثيان الصباح.

-يزيل حب الشباب

احتواءه على مضادات أكسدة قوية، يساعد في محاربة حب الشباب والبثور.

-يحمي من الربو

رائحة النعناع النفاذة تساعد على التنفس بصورة جيدة، وبسرعة.

-يخلصك من تشنجات الحيض

من فوائد شرب النعناع، أنه يقضي على تشنجات الحيض وآلامه، ويحسن المزاج خلال الدورة الشهرية.

-يعزز المناعة

كوب من مشروب النعناع المغلي يوميا صباحا يقوي جهاز المناعة.

-يحارب الإجهاد

استنشاق البخار المتصاعد من النعناع المغلي؛ يساعد في أفراز هرمون محاربة الإجهاد “السيروتونين”.

-العناية بالفم

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات، لعلاج مشاكل اللثة والأسنان، وتطهير الفم.

الطريقة الصحية لتحضير مشروب النعناع 

للحصول على فائدة النعناع أثناء إعداده كالشاي لا يجب غلي أوراقه، بل يتم صب الماء المغلي على ورق النعناع، ثم يترك لمدة دقائق قبل شربه. 

مخاطر شرب النعناع

الإفراط في تناول النعناع يسيء قرح المعدة والفم لذا يجب تناوله باعتدال حفاظًا على الصحة من مخاطر الإفراط في تناوله، كما أن تناوله قبل النوم يمكن أن يسبب الأرق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 



#فوائد #شرب #النعناع #مهم #للقلب #والجهاز #العصبي #ويعالج #حموضة #المعدة

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.