الصحة العامة

وصفات طبيعية لنمو الشعر وتقويته.. مكوناتها بسيطة وموجودة فى بيتك – اليوم السابع

تواجه بعض النساء مشكلة ضعف الشعر وعدم نموه، الأمر الذى يجعلهن يشعرن بالتوتر والقلق، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لنمو الشعر، وفقاً لما ذكره موقع femina.

 

وصفات طبيعية لنمو الشعر
 

وصفة خل التفاح لنمو الشعر

يساعد خل التفاح على تنظيف الشعر، ويحافظ على توازن درجة حموضة الشعر وبالتالي تسريع نموه، من خلال صنع محلول مخفف عن طريق خلط 75 مل من الخل في لتر واحد من الماء أو 15 مل من الخل في كوب من الماء الدافئ المفلتر واستخدام المحلول قبل غسل الشعر.

طرق طبيعية لنمو الشعر
طرق طبيعية لنمو الشعر

 

وصفة عصير البصل لنمو الشعر

يساعد عصير البصل على نمو الشعر ويعتبر هذا العلاج من أكثر العلاجات فعالية وأقدمها، وذلك لاحتوائه على الكبريت الذى يعزز إنتاج الكولاجين فى الأنسجة ويساعد فى إعادة نمو الشعر، من خلال تقطيع بضع شرائح من البصل وعصره على فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات  لنمو الشعر
شعر صحى

 

وصفة نبات الحلبة لنمو الشعر

تعتبر هذه العشبة من أقدم علاجات مشاكل نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتينات وحمض النيكوتين، لهذا ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من هذه العشبة والماء فى مطحنة حتى تتكون عجينة ناعمة، مع إضافة القليل من زيت جوز الهند (أو الحليب) ووضعه على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية لنمو الشعر
وصفات طبيعية لنمو الشعر

 

وصفة جل الصبار لنمو الشعر

يساعد جل الصبار على نمو الشعر، لهذا ينصح بإضافة 5 قطرات من عصير الليمون وقطرتين من زيت شجرة الشاى، وخلطها مع 3 ملاعق صغيرة من جل الصبار، مع تدليك الرأس ووضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

#وصفات #طبيعية #لنمو #الشعر #وتقويته #مكوناتها #بسيطة #وموجودة #فى #بيتك #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى