الدوري المصري

نادي زد إلى الدوري المصري الممتاز.. ووادي دجلة يصعد

احتفال فريق زد بالصعود للدوري المصري الممتاز (تويتر النادي)

احتفال فريق زد بالصعود للدوري المصري الممتاز (تويتر النادي)

السبت 10 يونيو 2023 / 19:06

أزمة جديدة تواجه كرة القدم المصرية، بعد صعود نادي زد للدوري المصري الممتاز، بعد انتصاره على وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة على إستاد القاهرة الدولي.

صعود نادي زد

ضمن نادي زد الصعود للدوري المصري الممتاز بعد وصوله إلى النقطة 62 بفارق 8 نقاط عن وادي دجلة، وضمن الصعود للدوري الممتاز، وفي الدقيقة 21 نجح أحمد رفعت ريفو في وضع زد بالمقدمة بتسجيل الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة طويلة من محمد سمير، لتصبح النتيجة 1-0.

ونجح محمد سمير في تسجيل ضربة الجزاء ببراعة، ليتقدم زد على وادي دجلة بنتيجة 2-0 في الدقيقة 84، وقبل نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة 94 نجح فريق زد في تسجيل ثالث أهدافه أمام وادي دجلة، وفي الدقيقة 96 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح وادي دجلة، وقلص علي حسين الفارق بتسجيل هدف وادي دجلة الوحيد في المباراة، لتصبح النتيجة 3–1، وتنتهي المباراة.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة حين هاجم رئيس نادي وادي دجلة ماجد سامي اتحاد كرة القدم المصري، مع توجيه اتهامات للاتحاد بعدم الشفافية والنزاهة، قبل يومين من اللقاء الحاسم والمصيري بين نادي زد ووادي دجلة لحسم بطاقة الصعود للدوري المصري الممتاز.

 

الهجوم على اتحاد الكرة

قال سامي، في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “سيذكر التاريخ أن اتحاداً مصرياً لكرة القدم تلقى تبرعاً مقداره 10 ملايين جنيه من أحد الأندية المتبارية للصعود للدوري الممتاز قبل 72 ساعة من المباراة قبل النهائية المحددة للفريق الصاعد”.

رد اتحاد الكرة

رد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب الكومي، على ما جاء في منشور ماجد سامي وقال عبر فضائية “صدى البلد” المصرية: “اتحاد كرة القدم لم يتلق تبرعاً بقيمة 10 ملايين جنيه من نادٍ ينافس على الصعود للدوري الممتاز لا تشككوا في نزاهة اتحاد الكرة واعرفوا الصورة كاملة”.

 

صندوق دعم منتخبات الناشئين

تابع الكومي، “وزارة الشباب والرياضة كانت أبرمت في وقت سابق بروتوكول مع صندوق تمثله إحدى الشركات من أجل دعم منتخبات الناشئين، ويحصل اتحاد الكرة على مبالغ مالية من هذا الصندوق لتغطية مصاريف المنتخبات، وهذا تسبب في أن يقال بأن اتحاد الكرة يحصل على أموال من أحد الأندية”.

 

التهديد بوقف النشاط الكروي

وقبل ساعات من اللقاء المصيري بين نادي زد ودجلة، أمس الجمعة، وجه ماجد سامي أيضاً رسالة تحذير واضحة وصريحة للمسؤولين عن كرة القدم في مصر بتصعيد الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى لو أدى الأمر لوقف النشاط.

وقال رئيس وادي دجلة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “في مسلسل التبرع أبو 10 مليون.. طب يا بتوع النزاهة سنصعد الأمر لفيفا حتى لو أدى ذلك لإيقاف الكرة المصرية أو تعيين لجنة من قبل فيفا لإدارة اللعبة وقد أعذر من أنذر!”.

هل ينفذ تهديده؟

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل ينفذ رئيس نادي وادي دجلة تهديده ويصعد الأمر إلى فيفا؟، والسؤال الآخر الذي يطرح نفسه أيضاً، هل يتسبب صعود نادي زد للدوري المصري الممتاز في وقف النشاط في مصر؟

#نادي #زد #إلى #الدوري #المصري #الممتاز #ووادي #دجلة #يصعد
مصدر المقال الاصلي من موقع
24.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى