هل تعلم

سبب غلق هرم خوفو لمدة شهرين وموعد تطبيق القرار | عاجل | قضية رأي عام

كشف المجلس الأعلى للآثار، عن سبب غلق هرم خوفو لمدة شهرين وموعد تطبيق القرار، مشيرًا إلى أنه سيتم وقف زيارة الهرم الأكبر من الداخل خلال الفترة المقبلة.

يعتبر هرم خوفو الأكبر أحد أهم عجائب الدنيا السبع، والذي يتواجد في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، وهو من أهم القطع الآثرية الموجودة في مصر.

أوضحت الآثار، أنه سيتم وقف زيارة هرم خوفو من الداخل تمهيدًا للبدء في تنفيذ عمليات ترميمه وصيانته، اعتبارًا من شهر يونيو المقبل والتي من المقرر استمرارها لمدة شهرين.

وأشار المجلس الأعلى للآثار، إلى أنه سيتم فتح هرم منكاورع للزيارة من الداخل، طوال فترة غلق هرم خوفو، موضحة أنه ستتم عمليات صيانة دورية على جميع ممرات الهرم، وكذلك الحجرات الداخلية، وقمة الهرم، بالإضافة إلى حجرة الدفن.

جاء موعد صيانة وترميم هرم خوفو في توقيت مناسب لن يضر بحركة السياحة، وذلك لأن الموسم الصيفي يتجه أغلب السائحين خلاله إلى زيارة الشواطىء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي تم وضعه في الاعتبار عند اتخاذ قرار غلق الهرم وبداية ترميمه من قبل المجلس الأعلى للآثارز

بُني هرم خوفو عام 2560 قبل الميلاد، حيث تم بناؤه كمقبرة لفرعون الأسرة الرابعة الملك خوفو، واستمر بناؤه لما يقرب من 20 عامًا.



#سبب #غلق #هرم #خوفو #لمدة #شهرين #وموعد #تطبيق #القرار #عاجل #قضية #رأي #عام
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.publicopinioncase.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى