الصحة

خدمة وشوشة: بعد كتب الكتاب طلب منى محادثات جنسية – اليوم السابع – منوعات


09/01 21:19

“أنا سيدة مطلقة أبلغ من العمر 23 عاما، انفصلت عن زوجى وأنا فى عمر الـ18 عاما؛ وذلك بسبب خلافات مع أهل زوجى وبعد الانفصال طلب زوجى الرجوع له مرة أخرى، لكن أسرتى رفضت هذا الأمر لخوفهم الشديد من تدخل أسرته فى حياتى الشخصية، والتى كانت السبب الرئيسى وراء الانفصال، ومنذ فترة بسيطة تقدم لخطبتى رجل سبق له الزواج”.

“توسمت فيه الخير فقبلت به واستمرت الخطبة 5 أشهر، ثم أتممنا خطوة كتب الكتاب منذ شهر، وهنا بدأت مشكلتى، فبعد كتب الكتاب بدأ يطلب منى التحدث عبر مكالمة فيديو بملابس عارية معللاً ذلك أننى أصبحت زوجته ويحق له ما يحق للزوج على زوجته من طاعة، ثم بدأ الأمر يتطور للتحدث فى الأمور الجنسية عبر الهاتف وحال رفضى للانسياق لرغباته يمارس على الضغط النفسى بالغضب والخصام، وللأسف بدأت أشعر أنه يكذب على فى بعض الأمور رغم وعده لى بأن يبدأ حياة جديدة معى وينسى ما مضى من علاقات سابقة، وحالياً أشعر بعدم اللارتياح والحيرة هل أطلب منه الانفصال؟ وماذا عن نظرة المجتمع لى لانفصالى للمرة الثانية؟ وحال الانفصال ماذا سيفعل بالصور التى بحوزته؟”.

نقلنا المشكلة إلى دكتورة ريهام عبد الرحمن استشارى أسري وباحثة فى الصحة النفسية، والتى قالت “فى البداية أرى عزيزتى أن الخطوبة استمرت لفترة كافية كان من الممكن أن تبحثين خلالها عن علاقاته السابقة لتقررى الزواج من عدمه وفى هذه النقطة تحديداً أنصحك بالنظر لمستقبلك وفتح صفحة جديدة مع الحذر فى تعاملك أثناء كتب الكتاب إلى أن يثبت العكس، وأيضا هناك أمر ينبغى عليك معرفته جيداً حتى لا تختلط عليك الأمور، إن من أهم أركان الزواج الشرعى هو الإشهار أى أن يتم الزواج وسط المراسم المتعارف عليها؛ وذلك حفاظاً من الشريعة على حقوقك كزوجة وحفظاً للأعراض، فقد يطلب الرجل من خطيبته بعد عقد القران أن تصبح الأمور بينهما أقرب للأمور بين الأزواج وهنا يكمن الخطر”.

وتابعت “فطلبه لرؤيتك بملابس عارية عبر محادثات الفيديو وإرسالك لبعض الصور ومجاراته فى التحدث عبر الهاتف، فماذا لو كانت الهواتف مخترقة؟ وماذا لو لم يستمر الزواج؟ وبالتالى أنصحك بتجنب هذه الأمور قبل إعلان الدخول وإشهاره احتراماً للأعراف والعادات التى تعارف عليها المجتمع، وتجنباً للمخاطر التى قد يؤدى إليها هذا الأمر، خاصة مثلما ذكرتِ من تخوفك من تعدد علاقاته قبل الزواج، وبناء عليه أنصحك بضرورة طلب أسرتك التعجيل بالزواج؛ وذلك لبيان مدى صدقه وجديته فى إتمام هذا الأمر من عدمه، وكذلك للتخلص من مخاوفك حول موضوع الصور”.

وشوشة

فى إطار حرص “اليوم السابع” على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت “اليوم السابع” خدمة “وشوشة” لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

#خدمة #وشوشة #بعد #كتب #الكتاب #طلب #منى #محادثات #جنسية #اليوم #السابع #منوعات #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى