الدوريات الأوروبية

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد ملك المربع الذهبي


أسدل الستار يوم الأربعاء على منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، والذي شهد أحداثاً مثيرة وغزارة تهديفية كبيرة.

وتأهلت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين وريال مدريد الإسباني، إلى المربع الذهبي من البطولة.

وسيلتقي بايرن ميونخ مع ريال مدريد، بينما سيواجه بروسيا دورتموند نظيره باريس سان جيرمان، وذلك خلال الفترة من 30 أبريل/ نيسان إلى 8 مايو/ أيار المقبل.

ووصل ريال مدريد بتجاوزه مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، إلى نصف النهائي للمرة الـ17 في رقم قياسي، بحسب ما ذكره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وذلك في النظام الحديث من البطولة.

وجاء بايرن ميونخ في المركز الثاني بـ13 مناسبة متجاوزاً برشلونة الإسباني، بعدما تساويا من قبل في عدد مرات التأهل للمربع الذهبي بواقع 12 لكل منهما.

وتجاوز بايرن ميونخ عقبة نظيره أرسنال بنتيجة إجمالية 3-2 في مجموع المباراتين ليضرب موعدا مثيرا مع “الميرينغي”.

ويحتل تشيلسي الإنجليزي المركز الثالث في تلك القائمة بـ8 مرات، يليه الثلاثي يوفنتوس وميلان الإيطاليان، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي بواقع 7 لكل فريق.

الفرق الأكثر وصولا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بشكل عام، تأهل ريال مدريد لنصف النهائي 33 مرة كاملة بالنظامين القديم والحديث وبفارق هائل عن بايرن ميونخ الذي حقق نفس الإنجاز في 21 نسخة فقط.

ويأتي برشلونة في المركز الثالث بـ16 مرة يليه ميلان (13) ويوفنتوس وليفربول ومانشستر يونايتد (12)، وفقا للاتحاد الأوروبي.

وبدأ نظام دوري أبطال أوروبا الحالي في موسم 1992-1993 وهو مستمر حتى الآن، بينما في النظام السابق كانت البطولة تلعب تحت مسمى “رابطة أبطال الدوري” واستمرت من 1956 إلى 1992.

ريال مدريد الإسباني

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#دوري #أبطال #أوروبا #ريال #مدريد #ملك #المربع #الذهبي
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى