هل تعلم

لماذا تستورد دولة ايسلندا الثلج؟

سبب تسمية ايسلندا بهذا الاسم يعود للمهاجرين النرويجيين الاوائل الذين وصلوها حيث وصلوها في فصل الشتاء ووجدها مليئة بالثلوج فأعتقد بأن جميع الدولة بهذا الشكل واطلق عليها هذا الاسم بالطبع هذه الطريقة غير الصحيحة في الحكم على الامور حيث لا يمكنك بسبب رؤية ان الطريق امامك مسطحة اعتبار ان جميع الارض مسطحة

دولة ايسلندا
دولة ايسلندا

هل فعلا استيراد دولة ايسلندا لثلج حقيقي

نعم ايسلندا في الشتاء هي باردة جدا ومليئة بالثلوج لكنها بالمجمل دولة خضراء على الرغم من كل هذا هي دولة تقع في اقصى شمال الكرة الارضية وفكرة انها تستورد الثلج هي فكرة سخيفة لكنها حقيقية هناك سبب منطقي مفاجئ لذلك اخذ الثلج من منطقة معينة وبيعها في مناطق اخرى هي فكرة قديمة بالطبع في ماضي الثلاجات لم تكن متوفرة حيث في ذلك الوقت اعتاد الجميع على شرب المشروبات الساخنة لكن في القرن التاسع عشر تغير كل ذلك .
قام شخص يدعى فريدرك تودور بأخذ الثلج من مناطق باردة مثل ولاية ماين في الولايات المتحدة وبيعها في مناطق دافئة مثل كوبا شخص عبقري اليس كذلك المشكلة الوحيدة في هذه الفكرة ان الثلج يذوب علما فريدرك بذلك لذلك كان يعزل حمولته من الثلوج باستخدام نشارة الخشب بسبب نقله لكميات هائلة من الثلج كان بعض الثلجي ينجو من الذوبان بعد رحلة على مسافة تفوق الالفين وخمسمائة كيلومترا.

دولة ايسلندا
دولة ايسلندا

في بداية الامر لم يكن لدى فريدرك زبائن كثيرين في المناطق الدافئة لذلك بدأ فريدرك بتوزيع عينات مجانية من الثلج على الناس من اجل جعلهم مدمنين عليه بعد ذلك بدأ مشروعه بالنجاح.
هناك اماكن مثل نيويورك وواشنطن التي لا ترغب بالثلج في فصل الشتاء لكن في فصل الصيف هم يرغبون به لذلك اراد فريدريك توفير الثلج لهم في فصل الصيف ايضا الحل الوحيد لذلك كان. اخذ كميات هائلة من الثلوج وضعها في غرف معزولة والامل بأن بعضها سينجو من الذوبان حتى فصل الصيف.

بشكل غريب نجحت هذه الفكرة بعد فترة من الزمن اعتاد سكان الولايات المتحدة على استخدام الثلج الان يجب نقل هذا المنتج الى القارات الاخرى.
احد اهم الوجهات الدافئة كان دولة الهند قام فريدريك بإرسال سفن محملة بالثلج الى مدينة كالكوتا في الهند واصبح هذا المنتج معروفا لدى الطبقة الراقية من المستعمرين البريطاني في الهند المبهر في الموضوع ان فردريك كان قد وضع نظاما ناجحا يمكنه من بيع الثلج بسعر مقبول ويوفر له الارباح وهو يعادل ما يقارب الدولارين في وقتنا هذا للكيلوغرام الواحد من الثلج .
بعد ذلك تمكن فريدريك من توفير الثلج ل لندن و ريو دي جانيرو كيب تاون هونغ كونغ وحتى مدينة سيدني في استراليا بمبلغ يعادل الاربعة دولارات في يومنا هذا للكيلوغرام الواحد بعد ذلك اصبحت الثلاجات معروفة ومتوفرة لدى الجميع لكن فريدريك كان قد اصبح غنيا في ذلك الوقت.

الاكثر قراءة الان : كوكب الأرض : كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن يستوعبهم

اعتماد ايسلندا علي ايستراد معضم منتوجات

استيراد الثلج في ايسلندا اليوم لا يعود لعدم وجود ثلاجات في هذه الدولة بل يعود لأمر اخر يتعلق بالاقتصاد السبب هو ان ايسلندا هي دولة باهضة الاسعار مثلها مثل الدول الشمالية فهي تعتمد على استيراد الكثير من الامور مثل النفط الخشب والقمح وغيرها سبب ذلك هو عدم قدرة هذه الدولة على انتاج هذه الامور بسبب مكانها الجغرافي لكن النقل لأيسلندا هو امر رخيص الثمن .

دولة ايسلندا
دولة ايسلندا

تعتبر الاسماك السلعة الاكثر تصديرا في دولة ايسلندا لكن اغلبها يتم نقله جوا السلعة الثانية التي تصدر من ايسلاندا هو الالومنيوم يتم نقل الالومنيوم بالاضافة الى الامور الاخرى ثانوية بواسطة الشحن البحري ذلك يعني ان هناك سفن كثيرة تخرج من ايسلندا لجميع دول العالم وذلك يعني ايضا. ان اغلب هذه السفن ستعود فارغة للدولة لذلك تقوم هذه السفن بإحضار السلع مختلفة من اجل بيعها في الدولة .
معدل دخل الفرد السنوي في هذه الدولة يقارب 57 الف دولار وهو ما يقارب 5 الاف دولار في الشهر وهي تعتبر من اعلى دول العالم من حيث دخل الفرد هذا يعني بأن تصنيع الاشياء في ايسلندا هو امر باهظ الثمن اذا ذهبت ونظرت الى جدول الرسوم الجمركية للواردات لدولة ايسلندا من باقي دول المنطقة الاقتصادية الاوروبية فستجد بأن الرسوم الجمركية على استيراد الماء والثلج هي صفر لهذا السبب تقوم ايسلندا باستيراد الثلج من دول اوروبية اخرى مثل اسكوتلندا
بعد حساب جميع تكاليف النقل تتوفر هذه السلعة في جميع المحلات التجارية الايسلندية بتكلفة اقل من تكلفة انتاجها محليا ب 40 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى