هل تعلم

“ذا ترافيل”: مصر من أفضل 10 وجهات للسياحة الثقافية في العالم

أكد موقع “ذا ترافيلر” الكندي، أن مع عودة العالم إلى طبيعته بعد سنوات من قيود الإغلاق بسبب كورونا، تعود صناعة السفر أخيرًا إلى الحياة الطبيعية التي كانت عليها قبل وباء كورونا، فيما تُعد مصر من أفضل 10 وجهات سياحية وثقافية في العالم.

وتابع التقرير أن المسافرين يبحثون عن وجهات جديدة لرحلاتهم في عام 2023، حيث يرغب المزيد من الأفراد في تذوق تجارب ثقافية جديدة أكثر من أي وقت مضى، حيث شهدت السياحة الثقافية زيادة بنسبة 228% منذ العام الماضي. 

وأضاف الموقع الكندي أنه سواء كانت هذه المهرجانات الفريدة، أو الفن القديم، أو الهندسة المعمارية، أو العادات والتواريخ الرائع ، أو مغامرات الطهي اللذيذة، فإن التجارب الثقافية تشغل بال الجميع هذا العام. 

اكتشف بقايا مصر القديمة في أهرامات الجيزة

وأكد الموقع الكندي، أنه تم بناء أهرامات الجيزة الثلاثة بين 2550 و 2490 قبل الميلاد، لتظل من بعدها أيقنة الحضارة الفرعونية الخالدة، فاليوم، بعد ما يقرب من 4500 عام، تقف الأهرامات بمثابة تذكير بمصر القديمة وهي أكثر من مجرد واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. 

وتابع أن الأهرامات تضم مقابر ثلاثة أجيال من الفراعنة – خوفو وابنه خفرع وحفيده منقرع – وقد تم فتحها للجمهور لدخولها، وتشهد زيارة الملايين من الزوار سنويًا للاستمتاع بهذه التحف الفنية العملاقة التاي لا يزال بناؤها سر لم يتوصل لها لاعلماء حتى الآن.

وأضاف الموقع الكندي، أن الجولات في منطقة الأهرامات بالجيزة لا توجه الزوار فقط تجاه تاريخ الحضارة المصرية القديمة ولكن أيضًا من للتعرف على أهمية الأهرامات في ثقافتها، حيث كانت الأهرامات رمزًا للحياة بعد الموت، ما ساعد الفراعنة على الصعود نحو ضوء الشمس من الأرض.



#ذا #ترافيل #مصر #من #أفضل #وجهات #للسياحة #الثقافية #في #العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى