الدوري المصري

زغلول صيام يكتب: الدوري البلجيكي والنائب أحمد دياب والحقيقة فين؟!

من 100 عام كان ممكن يخرج أي مسئول ويقول كلام عن نظام في دولة تانية فيما يخص كرة القدم، وساعتها وريني هتتأكد من المعلومة إزاي ؟!! 

سهل جدا أن تقول إننا سنأخذ بتجربة الدوري الفلاني أو العلاني، ولكن صعب إنك تتأكد إنه بيطبق هذا النظام أو ذاك.

 

النائب أحمد دياب رئيس رابطة أندية الدوري الممتاز -الذي أكن له كل احترام وتقدير – خرج علينا أمس مع الإعلامي سيف زاهر ليبشرنا بنظام جديد في الدوري المصري، وهو اتباع نظام الدوري البلجيكي، وطبعا حنفية الإعلام رددت كلام النائب باعتبار أنه كلام مؤكد …يعني نعمل الدوري المصري من دور واحد ثم الـ8 أوائل يصفوا فيما بينهم، لتحديد البطل والعشرة يعملوا تصفية فيما بينهم لتحديد الهابطين …يا سلام.

 

 

قلت لربما يكون كلامه صحيحا، فدخلت أراجع الدوري البلجيكي، فوجدت دوري من 16 فريقا لعب 27 أسبوعا وباقي له 3 أسابيع على نهايته يعني دوري بين الـ16 ناديا من دورين، ثم بعد ذلك يشارك الستة الأوائل بنصف عدد نقاطهم من الدورين لتحديد بطل الدوري، والمشاركين في البطولات القارية، وهكذا وليس دور واحد كما سمعناه من سيادة النائب.

جدول ترتيب الدوري البلجيكي حاليا 

 

هل يعرف النائب أن الدوري المصري أقيم فيه 14 أسبوعا، وأن الاهلي لم يلعب سوي 7 مباريات فقط؟! 

 الأزمة ليست في النظام البلجيكي أو النظام الإنجليزي ولكن الأزمة في العك الكروي، واللت والعجن في جدول المسابقة بما لا يبشر بنتائج خير من ورائه.

 

ثم إن سيادة النائب قد أعلن في أكثر من وسيلة إعلامية عن نيته الترشح لرئاسة اتحاد الكرة، وبالتالي فما هي علاقته بالدوري ونظام الدوري بعد ذلك؟! 

إذا كان اتحاد الكرة نفسه ليس له علاقة بمسابقة الدوري الممتاز.

 

إن النظام الموجود الذي يديره الحج عامر حسين غير موجود في أي مكان في العالم، وأنا أعلم تمام العلم إذا كان أصحاب اللعبة نفسهم يضجون ضيقا من نظام المسابقة ويخرج علينا المشرف علي المسابقات إنك لو أحضرت سوفت وير للدوري المصري سينفجر..  لماذا لا تجرب أن تنأى بنفسك عن هذا الانفجار وتترك غيرك لربما ينجح !!

 

أعرف أنك لا تستفيد من إدارة مسابقة الدوري فلماذا لا تريح نفسك من الصداع، وتتقدم باستقالتك وتجعل الناس تجرب طريقة أخرى !! أعلم أن الأمر صعب، ولكن لو جرب الحج عامر مرة واحدة يمكن نعود إليه ونقول له انقذنا ياحج ؟!!

 

سيادة النائب: رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام  عندما اختار موقعا لجيش المسلمين سأله أحد الصحابة: أهو الوحي يا رسول الله أم الرأي والمشورة ؟! فرد الرسول صلوات الله عليه وسلم إنما الرأي والمشورة …فاختار الصحابي رضي الله عنه مكانا آخر، وكتب الله النصر للمسلمين …

 

وهنا أسأل النائب: أهو الوحي أم الرأي والمشورة ؟! هل استشرت الأندية التي تمثلها حضرتك أم أنهم مجرد ديكور …كم اجتماع اجتمعت بهم ؟! وماذا اضفت للمسابقة منذ توليت رئاسة الرابطة ؟! 

 

عموما نقلت نظام الدوري البلجيكي، وهناك معلومات أخرى سيتم نشرها في حينه، ولكن ألا يعرف القائمون علي الدوري المصري أننا بقالنا اكثر من 6 شهور ومازلنا في الأسبوع الـ 14 وأعرف أنه سيضغط في شهرين من أجل لعب 14 أسبوعا مثلها وتكون النتيجة سمك لبن تمر هندي …

 

ليس بيني وبين النائب أدني مشكلة بل علي المستوي الشخصي أحترمه، ولكن أتناقش معه حتي يتم وضع النقط علي الحروف لأن ربنا جعلني أفهم وأناقش وليس ناقلا لكلام احد …

 

هو ده الدوري البلجيكي وإلا إحنا بنفتري علي الرابطة !! حد يرد علينا ولكني علي يقين أن أحدا لن يرد، لأنهم لا يريدون مناقشة أحد لديه قدرة علي الفهم والاستيعاب 

 

وسيادة المذيع الذي كان يحاوره كان سهلا جدا أن يكلف أحد فريق إعداده ليشرح نظام الدوري البلجيكي، ويكشف ما قاله النائب …كيف ؟! وهو من كان سببا في دخوله عالم الكرة المصرية ….

لم تعد لدي القدرة علي الشرح أكثر من ذلك ولكني مستعد للنقاش الجاد، ويبقي للحديث بقية



#زغلول #صيام #يكتب #الدوري #البلجيكي #والنائب #أحمد #دياب #والحقيقة #فين
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى