الصحة العامة

كيف يتم علاج جرثومة المعدة المقاوِمة للعلاج؟

قبل سنوات قمت بعمل تحليل الجرثومة بالبراز، وكانت النتيجة إيجابية، وتم وصف علاج لي لا أتذكر اسمه بالتحديد، وأكملت استخدام العلاج وقمت بإعادة التحليل، وما زالت الجرثومة موجودة، ثم لجأت إلى الطب البديل ولم أستفد أيضاً، فتوقفت عن البحث عن علاج للجرثومة، لكن حالياً تفاقم الوضع وأشعر بحرقان في أعلى المعدة يصل إلى الصدر، مع إعياء وضيق تنفس، وأشعر أن قلبي ينبض بشدة، حتى من دون بذل مجهود، ماذا تدل هذه الأعراض وما هو علاجها؟

الأخت الفاضلة:

يحتاج علاج جرثومة المعدة إلى وقت وصبر والتزام بجرعات العلاج، لأنها من الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية، وعند استخدام كورس علاج كامل، ويظل تحليل الجرثومة إيجابيًّا، يتم عادة إعادة العلاج مرة ثانية باستخدام كورس علاجي ثانٍ قد يتم فيه تغيير الأدوية أو إضافة دواء جديد.

فيما يخص أعراض الحرقة في المعدة والإعياء؛ قد ترجع هذه الأعراض لوجود جرثومة المعدة، أو لأسباب أخرى مثل قرحة المعدة أو الاثني عشر, أو ارتجاع حمض المعدة وغيرها.

في كل الأحوال؛ ننصحك بالتوجه إلى طبيب مختص في أمراض الجهاز الهضمي من أجل تقييم حالتك من جديد، ووصف العلاج المناسب حسب التشخيص. مع خالص تمنياتنا لك بالشفاء العاجل.

#كيف #يتم #علاج #جرثومة #المعدة #المقاومة #للعلاج

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.sehatok.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى