الدوريات الأوروبية

تقارير إيطالية: الدوري السعودي يسعى للانضمام إلى دوري أبطال أوروبا 2025 – هير نيوز

الدوري السعودي ودوري أبطال أوروبا، تحدثت تقارير صحفية إيطالية، عن سعي مسؤولي الدوري السعودي لكرة القدم، إلى الحصول على مقعد في دوري أبطال أوروبا في المواسم المقبلة، مستفيدين من زيادة عدد مقاعد الأندية المشاركة في البطولة القارية الأهم عالميا، بعد تعديل نظامها الجديد.

 

طلب سعودي للعب في دوري أبطال أوروبا

وقالت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، إن مسؤولين سعوديين ينوون التقدم بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للموافقة على المشاركة بطل الدوري في بطولة أبطال أوروبا بداية من نسخة 2024-2025، والمنتظر أن تشهد تغييرا شاملا في نظامها.

وتسعى السعودية إلى المنافسة في إطار جديد مع دوري أبطال أسيا والبطولة العربية، وهو دوري أبطال أوروبا.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

وتشهد بطولة دوري أبطال أوروبا تغييرا في نظامها بداية من موسم 2024-2025، حيث سيكون عدد الفرق المشاركة بالبطولة 36 بدلًا من 32، لتتأهل 4 فرق إضافية حسب معايير يحددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويرغب المسؤولون السعوديون في تخصيص مقعدٍ من تلك المقاعد الأربعة الإضافية، لبطل الدوري السعودي مستقبلا.

رونالدو وبنزيما ونيمار في الدوري السعودي

يأتي ذلك، بعد نجاح الدوري السعودي في الفترة الأخيرة في جذب نجوم عالميين في كرة القدم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرّات والذي انضم إلى نادي النصر، وحامل جائزة الكرة الذهبية 2022 الفرنسي كريم بنزيما الذي تعاقد مع نادي الاتحاد، ثم البرازيلي نيمار جونيور والذي أعلن أمس عن صفقة انضمامه إلى نادي الهلال.



#تقارير #إيطالية #الدوري #السعودي #يسعى #للانضمام #إلى #دوري #أبطال #أوروبا #هير #نيوز

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.her-news.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى