الصحة العامة

طرق طبيعية لعلاج آلام غازات البطن.. سهلة وغير مكلفة | أهل مصر

تعتبر غازات البطن من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وتؤدي غازات البطن إلى الشعور بألم حاد ومزعج، لهذا السبب يزداد البحث بشكل مستمرعن الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج آلام غازات البطن في المنزل، حيث إن هناك عدد من النصائح والطرق الطبيعية التي يمكن تنفيذها في المنزل وتساعد بشكل كبير في علاج آلام غازات البطن.

وخلال السطور التالية يوضح ‘أهل مصر’، طرق طبيعية لعلاج آلام غازات البطن، سهلة وغير مكلفة.

طرق طبيعية لعلاج آلام غازات البطن

تغيير العادات الغذائية

أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة، أن إجراء عدد من التغييرات في العادات الغذائية اليومية، يمكن أن يساعد بشكل كبير في السيطرة على آلام غازات البطن، مثل شرب الماء وتجنب مضغ العلكة، ومضغ الطعام جيدًا أيضًا، والابتعاد عن بعض الأطعمة، بما في ذلك الخضروات الصليبية والبقوليات.

تدليك البطن

أثبتت التجارب أن تدليك البطن بأي نوع زيت دافئ، لمدة 20 دقيقة، يمكن أن يساعد بشكل كبير في السيطرة على آلام غازات البطن، حيث إن المساج يساعد في تحسين حركة الأمعاء.

غازات البطنغازات البطن

تناول أنواع معينة من الأدوية العلاجية

هناك بعض أنواع الأدوية العلاجية، مثل الملينات ومضادات الحموضة، يمكن أن تساعد في علاج آلام غازات البطن بشكل كبير.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن يساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم في الصباح عند الاستيقاظ من النوم لمدة 30 دقيقة، في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك آلام غازات البطن والإمساك والانتفاخ.

الأعشاب الطبيعية

تساعد بعض أنواع الأعشاب الطبيعية، مثل اليانسون والبابونج والنعناع، في علاج انتفاخ البطن وعلاج آلام غازات البطن أيضًا، حيث تساعد هذه المشروبات في تهدئة المعدة وطرد الغازات.

#طرق #طبيعية #لعلاج #آلام #غازات #البطن #سهلة #وغير #مكلفة #أهل #مصر

مصدر المقال الاصلي من موقع
ahlmasrnews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى