الصحة العامة

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى.. من الزبادى لعصير البطاطس – اليوم السابع

تشعر بعض النساء بالإحراج من منطقة “البكينى” الداكنة، بسبب عوامل هرمونية وارتداء الملابس الضيقة والتعرق والاحتكاك وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى أو بين الفخذين، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع ” timesofindia“.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى

وصفة البطاطس لتفتيح منطقة البكينى

يجب تقطيع البطاطس لشرائح وتدليك منطقة البكينى بحركة دائرية، حيث تساعد هذه الطريقة على تفتيح هذه المنطقة الداكنة، حيث يحتوى البطاطس  على نسبة عالية من خصائص التبييض الطبيعية.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى
وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى

وصفة الزبادي لتفتيح منطقة البكينى

يساعد الزبادي العادي على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، كما يعمل على تهدئة الجلد وكذلك الطفح الجلدى، لهذا ينصح بوضع الزبادى في المنطقة الداكنة بين منطقة الفخذين، وتركه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل هذه المنطقة بالماء الفاتر.

وصفة جل الصبار لتفتيح منطقة البكينى

يحتوى جل الصبار على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تعزز الكولاجين وتساعد على تفتيح البشرة الداكنة، من خلال وضع الجل على المنطقة الداكنة لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء.

وصفات لتفتيح منطقة البكينى
وصفات لتفتيح منطقة البكينى

وصفة عصير البرتقال والكركم لتفتيح منطقة البكينى

يساعد الكركم على تفتيح البشرة لذلك تعتبر من أشهر الطرق الطبيعية، كما يعمل عصير البرتقال على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم مثل الكركم والليمون، من خلال خلط ثلاثة أجزاء متساوية من عصير البرتقال مع قليل من مسحوق الكركم ووضع المحلول على المنطقة الداكنة بين الفخذين وتركها لفترة من الوقت، ثم غسل المنطقة بالماء.

وصفة ماء الورد لتفتيح منطقة البكينى

يساعد خشب الصندل في تفتيح البشرة بينما يعمل ماء الورد على ترطيبها، ولهذا ينصح بعمل معجون مكون من جزء من ماء الورد ومسحوق خشب الصندل، ووضع هذا الخليط بمنطقة الفخذين وتركها لعدة دقائق، ثم غسل المنطقة بالماء وتركها تجف بمفردها.

وصفات  لتفتيح منطقة البكينى
وصفات لتفتيح منطقة البكينى

 

#وصفات #طبيعية #لتفتيح #منطقة #البكينى #من #الزبادى #لعصير #البطاطس #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى