الدوري السعودي

الدوري السعودي: قمة «عرين الليوث» هلالية

خرج الهلال من «عرين الليوث» معقل فريق الشباب بفوز مثير 4 – 3 ليحافظ على سلسلة انتصاراته، ويعزز صدارته للدوري السعودي للمحترفين.

وأكمل الهلال سلسلة انتصاراته القياسية وبلغ الرقم 30 على التوالي، ورفع رصيده إلى 71 نقطة بفارق 12 نقطة عن الغريم التقليدي النصر صاحب المركز الثاني.

وتقدم الشباب أولاً عن طريق مصعب الجوير في الدقيقة الثالثة بعد تسديدة من خارط منطقة الجزاء سكنت الشباك، قبل أن يتحصل الهلال على ركلة جزاء لصالح الصربي ميتروفيتش في الدقيقة الـ20 تقدم لها وركنها في الشباك بنجاح، ليعود بعدها بدقائق قليلة، ويترجم تمريرة متقنة من الصربي سافيتش، ويسكنها الشباك هدفاً ثانياً للهلال.

وودع ميتروفيتش اللقاء بعد إصابة عضلية لحقت به وحل صالح الشهري بديلاً عنه في الدقيقة الـ34، ونجح الهلال في الخروج متقدماً بثلاثية في شوط المباراة الأول بعدما عزز سافيتش تقدم الفريق بهدف مع الدقيقة الـ42.

سالم قاد الهلال للفوز الكبير بأدائه الرائع في المباراة (تصوير: يزيد السمراني)

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني ترجم سالم الدوسري عرضية البرازيلي ميشايل وركنها في شباك الشباب مع الدقيقة الـ57، وتمكن حسين الصبياني من تقليص الفارق في الدقيقة الـ64 للشباب.

وتمكن المغربي رومان سايس، لاعب فريق الشباب، من تقليص الفارق أيضًا، وتسجيل هدف ثالث عن طريق كرة ثابتة سكنت شباك ياسين بونو في الدقيقة الـ78.

وبقي الشباب بهذه الخسارة على رصيده النقطي 28 رغم ظهوره بمستوى مميز وقدرته على الوصول لشباك ياسين بونو ثلاث مرات في المواجهة.

وعلى ملعب الأول بارك، استعرض النصر قدراته في شباك الطائي بخماسية مقابل هدف، في ليلة كان نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية «هاتريك»، ليواصل الأصفر العاصمي رحلة انتصاراته ويبلغ النقطة 59 مواصلاً حضوره في المركز الثاني وابتعاده عن أقرب منافسيه الأهلي بفارق يصل 11 نقطة.

ميتروفيتش خرج من المباراة مصاباً (تصوير: يزيد السمراني)

وتقدم النصر عن طريق البرتغالي أوتافيو في الدقيقة الـ20، لكن الفرحة الصفراء لم تدم طويلاً بعدما أدرك الطائي التعادل عن طريق فيرجيل ميسيدجان بعدها بدقيقتين لكن لاعب الطائي أُقصي بالبطاقة الحمراء بعد هدفه بدقائق لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وقبل نهاية الشوط الأول، منح عبد الرحمن غريب فريقه النصر التقدم بتسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وسجل ثلاثية منها هدفان جاءا في ثلاث دقائق 64 ثم 67، قبل أن يعزز النتيجة بهدف خامس حضر في الدقيقة الـ87، ليمنح فريقه الفوز والنقاط الثلاث.

بدأ وضع الطائي صعباً بهذه الخسارة؛ إذ تجمد رصيده عند 22 مواصلاً حضوره في المراكز المهددة بالهبوط المباشر نحو دوري الدرجة الأولى.

وفي مكة المكرمة، استعاد الفتح نغمة انتصاراته، وخرج بنقاط ثمينة عقب فوزه على مستضيفه الوحدة بنتيجة 3 – 2 في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

رونالدو قائد النصر سجل هاتريك في شباك الطائي (تصوير: عبد العزيز النومان)

وحملت أهداف النموذجي توقيع كل من كريستيان تيلو «هدفين»، وسعد الشرفاء، فيما جاءت أهداف فريق الوحدة عن طريق لاعبه البرازيلي أنسيلمو «هدفين».

ورفع الفتح رصيده بهذا الفوز إلى النقطة الـ34 في المركز الثامن بلائحة الترتيب، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الوحدة عند 27 نقطة متراجعاً نحو المركز الثالث عشر.

وفي العاصمة الرياض، وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، كان التعادل سيد الموقف في مواجهة الرياض وضيفه أبها بهدف لكل منهما، لكن هذه النقطة أنعشت فريق أبها، وساهمت بتقدمه مركزاً في لائحة الترتيب.

ورفع أبها رصيده إلى النقطة الـ22 في المركز السادس عشر، أما فريق الرياض فقد بلغ النقطة الـ25 في المركز الرابع عشر.

وتقدم أبها عن طريق لاعبه كامانو في الدقيقة الـ26، لكنه لم ينجح في الحفاظ على هذا التقدم حتى النهاية؛ إذ أدرك صالح العباس التعادل لفريق الرياض في الدقيقة الـ70.

#الدوري #السعودي #قمة #عرين #الليوث #هلالية
مصدر المقال الاصلي من موقع
aawsat.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى