هل تعلم

هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا – سيناء العربية

هي واحدة من عجائب الدنيا الجيولوجية العديدة؟. في الواقع ، تتميز منطقة العلا بالعديد من السمات الجيولوجية الأكثر غرابة والمفاجأة في المملكة. من خلال موقع المحتوى سنتعرف على إحدى العجائب الجيولوجية الموجودة في منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية.

إنها واحدة من العجائب الجيولوجية العديدة في العلا

إنها واحدة من العجائب الجيولوجية العديدة في العلا هو جبل الفيل الذي يقع في المملكة العربية السعودية في منطقة المدينة المنورة وتحديداً في محافظة العلا شرقها.. خاصة وأن موقع جبل الفيل نجد أنه يبعد عن مدينة العلا بحوالي 17.8 كيلو متر. كما تبعد 28.5 كم عن مدائن صالح. علاوة على ذلك ، يبلغ ارتفاع جبل الفيل حوالي خمسين مترًا فوق مستوى سطح البحر.

صخرة الفيل وسبب الاسم

يسأل الكثيرون عن صخرة الفيل أو جبل الفيل الذي يعد من العجائب الجيولوجية العديدة في العلا ، لماذا سمي جبل الفيل بهذا الاسم. في الواقع ، تم تسمية جبل الفيل على اسم شكله الذي يشبه الفيل ، حيث يظهر جبل الفيل في العلا بشكل صريح على شكل فيل ، ويمثله هيكله الضخم بخرطوم طويل. خاصة أنها من الصخور التي نحتتها يد الطبيعة لتبدو كواحدة من أغرب العجائب الجيولوجية في المملكة العربية السعودية ، وهي مزروعة في الرمال الذهبية التي تملأ منطقة العلا. خاصة وأن المنطقة المحيطة بجبل الفيل في المملكة تسمى عين حجر ، حيث أطلق هذا الاسم من قبل الهيئة الملكية في الدولة.

معلومات عن جبل الفيل

بما أن جبل الفيل هو أحد العجائب الجيولوجية العديدة في العلا في المملكة العربية السعودية ، فإنه يتمتع بعدد من الخصائص والمزايا. نراجعها في هذه الفقرة على النحو التالي:

  • جبل الفيل هو أحد العجائب الجيولوجية العديدة الواقعة في العلا بالمملكة العربية السعودية في منطقة المدينة المنورة. تم تسجيله في قائمة العجائب الطبيعية.
  • أثرت العوامل الطبيعية في تكوين جبل الفيل في العلا. خاصة عوامل التعرية والتعرية التي استغرق نحتها ملايين السنين لتظهر بالشكل المعروف اليوم.
  • جبل الفيل لونه بني فاتح ، وتحيط به رمال حمراء ذهبية.
  • يوجد في المنطقة التي يقع فيها جبل الفيل العديد من الصخور ذات الأحجام الضخمة والتي تعرف في العلا بالجبال. خاصة وأن كل صخرة لها شكل مختلف عن الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة الملكية في المملكة تسعى إلى إطلاق اسم خاص لكل صخرة ، من أجل التمييز بينهما.

في الختام ، توصلنا إلى معرفة جبل الفيل الذي إنها واحدة من العجائب الجيولوجية العديدة في العلا . كما تعرفنا على بعض المعلومات المتعلقة بهذا الجبل ، والتي تثار حوله العديد من القصص الغريبة ، والتي رواها سكان منطقة العلا القدامى ، وهم الدادان والأنباط ، ولا تزال محفوظة في الذاكرة الشعبية.

#هو #واحد #من #العديد #من #العجائب #الجيولوجية #في #العلا #سيناء #العربية
مصدر المقال الاصلي من موقع
ar.news-sinaa.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى