الصحة العامة

قبل تناوله.. إليك الآثار الجانبية لأدوية حرقة المعدة


12:00 م


الخميس 07 مارس 2024

حرقة المعدة من المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وعادة ما تختلف طريقة العلاج من شخص لآخر، ولكن يحرص الأغلب على أدوية حرقة المعدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة فيستي. رو الروسية.

وتشير الدكتورة إلفيرا فيسينكو خبيرة التغذية الروسية، إلى أنه ثبت منذ فترة طويلة أن الصودا ليست أفضل علاج لحرقة المعدة، وليست جميع الأدوية التي تباع في الصيدليات آمنة. فهناك أدوية لا ينبغي تناولها بشكل متكرر. لماذا وما هي تلك الأدوية؟، نقلا عن روسيا اليوم العربية.

ووفقا لها، يمكن أن يلحق الاستخدام المتكرر وغير المنضبط لبعض الأدوية، الضرر بالمعدة وتزيد من خطر الآثار الجانبية – مثل الإمساك والتورم وردود الفعل التحسسية وغيرها الكثير.

وتقول: “مضادات الحموضة المستخدمة لعلاج حرقة المعدة، التي تباع في الصيدليات، عادة ما تحتوي على الألومنيوم الذي يمكن أن يؤدي إلى الإمساك”، لذلك من الأفضل إعطاء الأفضلية للأدوية التي تحتوي على مواد طبيعية للجسم – الكالسيوم والمغنيسيوم. لهذه الأدوية تأثير سريع وآمن، حيث تعمل على تحييد حمض الهيدروكلوريك وحماية الغشاء المخاطي للمعدة والمريء من آثاره الضارة.

وتقول: ” بعد مضي ثلاث دقائق سيلاحظ الشخص النتيجة بالفعل. دون أي ردود فعل سلبية – مثل ردود الفعل التحسسية والإمساك والتورم، وهي أمور لا يتم استبعادها عند تناول أدوية أخرى لعلاج حرقة المعدة”.

وبالإضافة إلى ذلك تمت الموافقة على تناول الأدوية المحتوية على الكالسيوم والمغنيسيوم حتى للنساء الحوامل والمرضعات، لأنها لا تشكل أي خطورة على صحة الجنين والرضيع.

وتوصي الطبيبة، باختيار شكل الدواء الأكثر ملائمة فمثلا يمكن استخدام أقراص المضغ، التي لا تتطلب تناول الماء، ويمكن للشخص حملها معه. ويجب عند شراء الدواء من الصيدلية التأكد من أنه دواء وليس مكملا غذائيا. لأن هذا يضمن نوعيته العالية.

قلة الفلوس بتعكر مزاجهم.. مواليد 4 أبراج تتحكم الأموال في حالتهم المزاجية

“هاكر ولا مارك طردنا كلنا”.. كيف علق جمهور السوشيال ميديا على عطل فيسبوك؟

رجل يخدر صديقات ابنته لسبب صادم.. لن تتوقع ما حدث

لن تتوقعها.. المدة الصحيحة لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين

تظهر في فمك.. علامات خطيرة قد تكشف الإصابة بمرض السكري

#قبل #تناوله #إليك #الآثار #الجانبية #لأدوية #حرقة #المعدة

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى