انترنت

7 أنشطة مجانية يمكنك القيام بها في دبي في 2024 | البوابة

البوابة – هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي . سواء كنت ترغب في قضاء يوم سياحي بالخارج أو العودة إلى الطبيعة أو مشاهدة المعالم السياحية، فقد جمعنا لك أكثر الأشياء الممتعة والمناسبة للميزانية التي يمكنك القيام بها في دبي.

7 أنشطة مجانية يمكنك القيام بها في دبي في 2024

7 أنشطة مجانية يمكنك القيام بها في دبي في 2024

1. شارع السركال
يمكن القول إن الجزء الأكثر رواجًا وفنًا في المدينة هو شارع السركال في منطقة القوز بدبي، وهو يزخر بالمعارض الفنية ومساحات الأداء وبعض المأكولات اللذيذة الرائعة. استبدلت هذه المنطقة الصناعية السابقة زيت المحرك بالزيت على القماش، وهي بمثابة خلية دائمة للنشاط الفني. هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في هذه المنطقة من دبي، بدءًا من المعارض الفنية وحتى تصفح المتاجر، وهي طريقة ممتازة للانغماس في القليل من الثقافة دون إنفاق المال.
alserkalavenue.ae 
2. المتحف العتيق
على الرغم من كونها تسمية خاطئة تمامًا (فهي ليست متحفًا، بل مجرد بازار)، إلا أن هذه الشبكة الواسعة من الممرات الضيقة مليئة بالتحف والتحف من آسيا والشرق الأوسط. يعد مجرد تصفح مجموعة السلع المذهلة أمرًا ممتعًا للغاية، وكل ذلك مجاني.
fakihcollections.com
3. مكتبة محمد بن راشد
إذا كنت تحب القراءة، فقد حان الوقت للتوجه إلى مكتبة محمد بن راشد في الجداف. المكتبة هي موطن لأنواع مختلفة من الكتب؛ الاستخدام العام، الشباب، الأطفال، المعلومات، الخرائط والأطلس، الإعلام والفنون، الأعمال، الإمارات، الدوريات والمجموعات الخاصة، مع أكثر من 1.1 مليون كتاب مطبوع ورقمي باللغات العربية والأجنبية. المبنى نفسه عبارة عن مبنى مثير للإعجاب – مسند الكتب الخشبي التقليدي المستخدم لحمل القرآن. يتكون من سبعة طوابق تضم حديقة ومقهى، وتقع جميعها بجوار خور دبي، مما يجعلها المكان المثالي للزيارة. المشاركة مجانية، ولكن ستحتاج إلى حجز الفترة الزمنية الخاصة بك عبر الإنترنت، وهي مفتوحة للجميع فوق سن الخامسة.
mbrl.ae
4. برج خليفة
يعد برج خليفة أحد أكثر إنجازات الهندسة البشرية إثارة للإعجاب على هذا الكوكب، ومنذ افتتاحه للجمهور في عام 2010، حطم بلا هوادة الأرقام القياسية العالمية. ولكن إذا لم تكن المرتفعات هي ما تفضله، أو كنت تفضل عدم الدفع مقابل منصة المشاهدة، فهناك الكثير من الفرص في دبي لالتقاط صورة شخصية أمام المبنى الشهير. لماذا لا تجربها؟
5. سوق الذهب
أحد أكبر الأسواق للمعادن الثمينة المتلألئة، قد ترغب في ارتداء نظارتك الشمسية عندما تطأ قدمك داخل سوق الذهب. كشك بعد كشك يبيع المجوهرات الجديدة اللامعة وغيرها من المجوهرات. يمكنك التجول والاستمتاع بجميع المعالم السياحية في دبي القديمة مجانًا (حتى لو لم تتمكن من تحمل سعر التسوق الفعلي). ادفع درهمين إضافيين ويمكنك ركوب العبرة أيضًا للقيام بأرخص رحلة بالقارب وسط المناظر الخلابة.

7 أنشطة مجانية يمكنك القيام بها في دبي في 2024

6. سوق التوابل
يمتلئ سوق دبي القديم بالثقافة والمناظر والأصوات والروائح. تعتبر الرحلة إلى سوق التوابل من أكثر الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي، وهي رحلة لا بد منها لأي شخص مفيد في المطبخ. ستجد مجموعة كاملة من التوابل العربية المعروضة للبيع هنا، إلى جانب الزيوت والمكسرات ومجموعة مختارة لذيذة من الحلويات. حتى لو لم تشتري أي شيء، فمن الممتع التجول والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

7. بحيرات القدرة
هل تبحث عن المكان الرومانسي المثالي؟ “بحيرات الحب” – بحيرتان متشابكتان على شكل قلب تقعان بالقرب من بحيرات القدرة، هي واحدة من تلك البحيرات التي تناسبك. ويمكن حتى رؤيتها على خرائط جوجل على شكل القلبين بجوار بحيرة القدرة الأخيرة. أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي التوجه على طول الطريق D63، مروراً بالمخرج الأخير، ثم الانعطاف يمينًا على الطريق المؤدي أيضًا إلى بحيرات القدرة. قم بنزهة عندما يكون الطقس باردًا واستمتع بنزهة هادئة في هذا المكان الهادئ.

المصدر: تايم اوت دبي

اقرأ أيضاً:

أفضل الوجهات السياحية للتخطيط لعطلة التزلج على الثلج
6 نصائح لقضاء إجازة قصيرة من العمل مع العائلة

#أنشطة #مجانية #يمكنك #القيام #بها #في #دبي #في #البوابة
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.albawaba.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى