تغذية

للتخلص من دهون البطن، نظام غذائي متكامل وصحي

للتخلص من دهون البطن، لابد من الالتزام بنظام غذائي بمواصفات خاصة، فهناك اطعمة وعادات غذائية تزيد من دهون البطن، وتساعد على تراكمها، وعلى النقيض؛ هناك اطعمة للتخلص من دهون البطن، والاستمتاع بحياة صحية، ولذلك لابد من الالتزام بتلك القواعد للتخلص من دهون البطن في اسرع وقت، ودون رجعة.

أطعمة إلغيها من نظامك الغذائي

دهون البطن، فيتو

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية، أنه للتخلص من دهون البطن،  والتخلص من الوزن الزائد، دون رجعة، لابد من وضع خطة واهداف محددة، بعد اتخاذ القرار، إلى جانب أنه لابد من البدء بالتدريج، في التخلص من الاطعمة التي تزيد من دهون البطن، حيث أن هناك مجموعة من الاطاعمة التي يجب التوقف عن تناولها، والتي تستعرضها في السطور التالية:

 

الأطعمة المقلية 

للتخلص من دهون البطن؛ عليكي التوقف تدريجيا عن تناول الاطعمة المقلية، فهي من أسوا الاكلات التي يمكنها أن تملأ جسمك بالدهو، ويمكنك استبدالها بالاكلات المشوية، أو المسلوقة، أو المطهية على البخار. 

فعلى سبيل المثال؛ يمكنك تناول سلطة الدجاج المشوي، بدلا من الدجاج المقلي، وكذلك الأسماك المشوية 

 

سلطات الجبن والخبز المحمص

من الاطعمة التي يضعف اماها الكثيرين؛ تلك السلطات المصنوعة من الاجبان، والتي تقدم في المطاعم مع الخبز المحمص، لكن تلك السلطات مصنوعة بطريقة غير صحية، وتمتليء بالدهون والسكريات، لذلك حاولي تجنب تناول تلك السلطات وكذلك الخبز المحمص أو أي أنواع من الخبز، للتخلص من دهون البطن سريعا. 

 

النشويات

من أكثر الحلول المفيدة والصحية للتخلص من دهون البطن، هو الابتعاد قدر الامكان عن النشويات والكربوهيدات البسيطة، مثل المعجنات المصنوعة من الدقيق الابيض، وفي المقابل لابد من التركيز على تناول الخضروات، والفواكه

اطعمة تناوليها بانتظام

اكلات حارقة للدهون

وتشير الدكتورة هدى، إلى أن هناك مجموعة من الاطعمة التي يجب التركيز على تناولها بانتظام؛ للتخلص من دهون البطن، لما لها من تأثير في الإسراع من عملية حرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الأناناس
لأن الانانس غني بإنزيم الـ”بروميلين”، فهو يساعد في عملية الهضم، وبالتالي يمنع الغازات في المعدة، ويجعل بطنك مشدودة ونحيفة، كما أنه يزيد من معدلات حرق جسمك للدهون.

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على إنزيم الهضم، وهو الافضل للتخلص من دهون البطن، كما يساعد في نقل الغذاء إلى الأسفل من المعدة إلى الأمعاء، وبالتالي يمنع تراكم الغازات في المعدة.

الزنجبيل
تناول مشروب الزنجبيل الساخن يوميا يساعد على جعل بطنك مشدودة، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون بشكل سريع، كما أنه يساعد في التخلص بمثابة غازات البطن، والانتفاخ.

الزبادي
الزبادي غني بالبكتيريا الجيدة (البروبيوتيك)، مما يجعله يساعد في تحسين الهضم، كما أنه يساعد في امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما أنه يقلل من وجود الغازات والانتفاخ بنسبة 80%.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#للتخلص #من #دهون #البطن #نظام #غذائي #متكامل #وصحي #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى